خسارة كبيرة لحزب الرئيس الأوكراني في الانتخابات المحلية

نسخة للطباعة2020.10.26

مُني الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بانتكاسة في الانتخابات المحلّية التي جرت الأحد، إذ هُزم حزبه أمام منافسيه في معظم المدن الكبرى، وفق ما أظهرت استطلاعات للرأي لدى الخروج من صناديق الاقتراع.

في تسع مدن كبرى ومراكز إقليميّة بكلّ أنحاء أوكرانيا، حيثُ أجريت تلك الاستطلاعات، لم يتمّ انتخاب أيّ من مرشّحي حزب زيلينسكي كرؤساء لمجالس بلديّة، ولا حتّى في مسقط رأس زيلينسكي، وهي نتيجة تختلف كثيرًا عن مشهد الانتصار الانتخابي الكبير الذي حقّقه هو وحزبه العام الماضي.

فقدان المواقع

محلل سياسي: "فقَدَ حزب زيلينسكي موقعه القيادي في كلّ المناطق عمَليّاً. إنها ضربة قوية جدّاً قد تؤدي إلى تغيير في الحكومة، أو إلى انتخابات تشريعيّة مسبقة".

المحلل السياسي ميكولا دافيديوك قال: "لقد فقَدَ حزبه موقعه القيادي في كلّ المناطق عمَليّاً. إنها ضربة قوية جدّاً لزيلينسكي قد تؤدي إلى تغيير في الحكومة أو إلى انتخابات تشريعيّة مسبقة".

وكان زيلينسكي، الممثل السابق والمبتدئ في السياسة، قد حقق فوزا كبيرا في الانتخابات الرئاسية العام 2019 خصوصا بعد وعده بإنهاء الحرب مع الانفصاليين المدعومين من موسكو والتي أوقعت أكثر من 13 ألف قتيل وتسببت بنزوح 1.5 مليون شخص منذ اندلاعها في 2014.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

AFP

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.