أوكرانيا تدعو إلى زيادة الضغط على روسيا بسبب انتهاكات الفضاء الإلكتروني

مبنى وزارة الخارجية الأوكرانية
نسخة للطباعة2020.10.21

دعت أوكرانيا دول العالم إلى زيادة الضغط على روسيا بسبب انتهاكها الفضاء الإلكتروني، وذلك وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية.

أكدت الوزارة أن "أوكرانيا تثق تمامًا بنتائج التحقيق الذي نشرته وزارة العدل الأمريكية، واتهام ستة من موظفي هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية بارتكاب عدد من الهجمات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، لا سيما في أوكرانيا والولايات المتحدة وفرنسا وجورجيا وكوريا الجنوبية".

كما تدعم أوكرانيا بيان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن "الحاجة إلى الإدانة الصارمة للأنشطة التخريبية والتدميرية والمزعزعة للاستقرار، التي يقوم بها الاتحاد الروسي في الفضاء الإلكتروني".

وتشير وزارة الخارجية الأوكرانية إلى أن مثل هذه الأنشطة تدل على عدم احترام تام للأمن العام والاستقرار الدولي.

وأكدت وزارة الخارجية أن "أوكرانيا تؤكد موقفها الراسخ بأن قواعد ومبادئ القانون الدولي تُطبق بالكامل على سلوك الدول في الفضاء الإلكتروني، ويجب محاسبة المسؤولين عن الهجمات الإلكترونية".

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط المنسق على الاتحاد الروسي من أجل وقف انتهاكه المنهجي لقواعد ومبادئ القانون الدولي، لا سيما من خلال استخدام أدوات الإنترنت لغرض خبيث يهدد أمن الفضاء الإلكتروني العالمي.

هذا ووجهت الولايات المتحدة تهما رسمية لستة ضباط روس، لتورطهم في تنظيم هجمات قرصنة دولية، بما في ذلك ضد أوكرانيا، فضلاً عن انتشار برامج فيروسات خطيرة تسببت في خسائر بمليارات الدولارات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.