ارتفاع صادرات أوكرانيا من الأغذية والدواجن إلى الأردن

نسخة للطباعة2020.10.15

قالت سفيرة أوكرانيا في الأردن ميروسلافا شيرباتيوك إن العلاقات الأردنية الأوكرانية في تطور دائم وعلى كافة المستويات، ومنها التجارية، وإنه رغم استمرار التحديات، ومنها صعوبة النقل التجاري البري بسبب التطورات في المنطقة، إلا أن العلاقات التجارية بين البلدين تتحسن باستمرار.

وأضافت أنها تعتز بثقة المواطن الأردني بجودة السلع الأوكرانية، مبينة أن أهم الصادرات الأوكرانية للأردن هي المعادن الحديدية، الدهون والزيوت، المنتجات الزراعية، والدواجن.

وبينت أن المستهلك في الأردن يظهر ثقة في المنتجات الأوكرانية لاسيما الغذائية منها، مشيرة إلى أن الصادرات الاوكرانية سواء في قطاع الاغذية أو الدواجن ارتفعت في العام الماضي، مؤكدة عزم بلادها على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين بالإضافة للتعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.

وبينت ميروسلافا، أن هناك العديد من العلامات التجارية الاوكرانية التي تم تطويرها خصيصا للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (SULTANAH وASSILAH)، ومنها الدواجن التي تصدر للأردن مثل دواجن (QUALIKO)، مبينة أن هذه المنتجات تراعي التقاليد الدينية في هذه الدول وتحظى بعناية خاصة وتذبح على الطريقة الحلال.

وأشارت إلى أن المنتجات الأوكرانية من الدواجن تلبي جميع المتطلبات القانونية الخاصة بالأردن من الشهادات والفحوصات المطلوبة، وبينت أن جميع الكميات المصدرة من أوكرانيا مطابقة للمواصفة القياسية الأردنية، وأن جميع الدواجن يتم ذبحها وتجهيزها وفقا للشريعة الإسلامية في المسالخ المعتمدة من قبلها، وأن كل إرسالية تكون مرفقة بشهادة تثبت ذبحها حسب تعاليم الشريعة الإسلامية، ومراقبة من قبل إحدى الجمعيات الإسلامية المعتمدة ومطابقتها لمعايير سلامة الأغذية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الأردنية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.