أوكرانيا تزود صواريخ كروز التركية بمحركات متطورة

نسخة للطباعة2020.10.07

نقل موقع Defense Express الإخباري، عن منصة ProZorro الأوكرانية للمشتريات العامة، أن شركة SE Ivchenko-Progress الدفاعية الأوكرانية وقعت عدداً من العقود لشراء مكونات محركات الصواريخ المتطورة AI-35 التوربينية الجديدة، التي سيتم تزويد صواريخ كروز التركية الجديدة بها.

صممت شركة SE Ivchenko-Progress عائلة محركات AI-35 لتشغيل أنظمة الطائرات بدون طيار عالية السرعة، وصواريخ كروز المتقدمة، التي تتمتع بالقدرة على إصابة الأهداف بعيدة المدى بدقة.

صواريخ من الجيل التالي

وبحسب وكالة الأنباء، ستقوم الشركة عما قريب بتسليم محركات AI-35 إلى تركيا، حيث سيتم استخدامها في عملية إنتاج صواريخ الكروز التركية الجديدة.

في شهر ديسمبر من العام الماضي، وخلال زيارة للشركة المملوكة لوزير الاقتصاد والتجارة والزراعة الأوكراني السابق، تيموفي ميلوفانوف، قال مدير الشركة إيهور كرافشينكو: "نصنع محركات AI-35 المتطورة للأتراك، الذين سيستخدمونها لصناعة صواريخ كروز جديدة، وقد وقعنا عقودا لبيعها لهم بالفعل".

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تقوم في الوقت الراهن بتطوير صواريخ كروز جديدة في إطار برنامج Gezgin.

وأشارت المعلومات الواردة من المصدر إلى أن الصواريخ الجديدة ستكون مماثلة لصواريخ توماهوك الأمريكية الصنع، وسيكون لها تصميم معياري أيضا.

الجدير بالذكر أن مشروع Gezgin قد تم إطلاقه من قبل الحكومة التركية لتطوير قدرات الضربات الصاروخية التقليدية بعيدة المدى للمنصات البحرية، حيث يعتقد أن قدرة هذه الصواريخ الجديدة يمكن أن تصل إلى ما نحو 1000 كيلومتر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

Defense Express

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022