لبنان يفوز على أوكرانيا في "الشطرنج الافتراضي"

نسخة للطباعة2020.09.29

نتيجة مميزة حققها منتخب الشطرنج في الجامعة اللبنانية، بفوزه على نظيره في جامعة لفيف الأوكرانية للتربية البدنية، في اللقاء الافتراضي بواسطة تطبيق "زووم"، الذي جمع الطرفين، وأراده الأوكرانيون بادرة دعم وتضامن مع جامعيي لبنان ومدينة بيروت.

حسم منتخب الجامعة اللبنانية النتيجة لصالحه بفارق 3 نقاط 98 – 95 إثر تقدّمه في الدقائق الأخيرة من الجولات التي أجريت، وكانت مدة كل منها 3 دقائق، إضافة إلى ثانيتين لكل نقلة.

وحقق عضو منتخب الجامعة اللبنانية ميشال عضيمي الرصيد الأعلى وبلغ 28 نقطة، تلاه لاعب جامعة لفيف فيتالي دوزراك جامعاً 26 نقطة، وزميله ليوبومير فولوسرسكي (24).

وضم منتخب جامعة لفيف كلاً من يوري كراسنغور، ليوبومير فولوسرسكي، أنطون ليتفينتش (كابتن)، فيتالي دوزراك، فاسيل مدفيدتيش، فلاديسلاف كلازخوف، ايفان روشينتس وفيرا سيدورياك. وتألّف منتخب اللبنانية من عبد الله خلوف، محمد حمد، كريكور بازارباجيان، عيسى وهبي، رالف خيرالله (كابتن)، ميشال عضيمي وكارن شلالا.

وقاد اللقاء الحكمان الدوليان ايلي خير الله، مسؤول اللعبة والنشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية – الفروع الثانية، وأوليكسندر بروخوروف.

وقبل إنطلاق اللقاء، وجّه السفير الأوكراني في لبنان ايغور أوستاش رسالة عبر وسائل التواصل، رحّب من خلالها بأفراد المنتخبين، لافتاً إلى أن المبادرة التضامنية تؤكّد أن أوكرانيا ولبنان معاً ويدعمان بعضهما بعضاً. والمناسبة مباراة تنافسية ذهنية ودية حضارية بين منتخبين جامعيين، متمنياً لهما النجاح والحظ السعيد. وأنهى بالقول باللغة العربية: "كلنا بيروت. عاشت أوكرانيا، عاش لبنان".

من جانبه، أعرب عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد حسني الحاج في رسالة مرئية عن سعادته بتنظيم "هذا الحدث الاستثنائي في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم"، مشيراً إلى أن "جامعتنا اللبنانية تتعاون وتعمل مع جامعات أوكرانية كثيرة"، آملاً من خلال هذا التواصل "أن نستطيع قريباً توقيع اتفاق عمل وتعاون مشترك للتبادل الأكاديمي والأنشطة المختلفة".

واعتبر الحاج أن لعبة الشطرنج تؤمّن مساحات تلاقٍ للمبدعين والعباقرة، "ومن خلال خطوات مماثلة يمكننا تعزيز صلاتنا لما فيه مصلحة شعبينا".

وهنّأ رئيس دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية زهير فرحات، الذي تابع مجريات اللقاء، المنتخب الفائز منوّهاً بالجهود التي بذلت لانجاحه، ومتطلّعاً إلى تعاون مثمر مع الجانب الأوكراني يعود بالفائدة المرجوة.

كذلك شكر خير الله القائمين على جامعة لفيف وجهود الحكم الدولي بروخوروف، واعداً بتكثيف الأنشطة على رغم الظروف الصعبة، وتكثيف التبادل الرياضي مع الجانب الأوكراني.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

موقع "المركزية"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021