أوكرانية تحصل على شهادة UEFA Pro للتدريب في الأندية الأوروبية من الدرجة الأولى

نسخة للطباعة2020.09.29

لأول مرة في تاريخ أوكرانيا، وبعد عامين من التدريب، نجحت المدربة الرئيسية للمنتخب الأوكراني لكرة القدم للسيدات وفريق "Zhitlobud-2" (خاركيف) نتاليا زينتشينكو باجتياز امتحانات الحصول على رخصة تدريب للمحترفين من فئة UEFA، وأصبحت أول امرأة في أوكرانيا تتمكن من الحصول على رخصة تدريب على هذا المستوى.

يسمح هذا الترخيص لزينتشينكو بالعمل بشكل دائم كمدرب رئيسي في أندية كرة القدم من الدرجة الأولى في نظام الدوري، داخل أي بلد في أوروبا.

جاء على الموقع الرسمي لكرة القدم النسائية في أوكرانيا: "أصبحت نتاليا أول امرأة في أوكرانيا تحمل رخصة تدريب من أعلى فئة".

سبق وأن حازت زينتشينكو في العديد من المرات على لقب أفضل مدربة في أوكرانيا، بفضل نجاحها في قيادة نادي خاركوف "Zhitlobud-2" للحصول على لقب بطل أوكرانيا في عام 2016، وفي أكتوبر 2018، حلت محل فولوديمير ريفا كمدرب رئيسي للمنتخب الوطني للسيدات.

رخصة UEFA Pro هي أعلى شهادة تدريب متاحة، وعادة ما تتبع الحصول على تراخيص UEFA "B" و"A"، وتفتح أمام الحاصل عليها مجموعة واسعة من الفرص، ما يسمح بالعمل في نظام الدوري داخل أي دولة أوروبية على أساس دائم.

بالإضافة إلى نتاليا زينتشينكو، حصل 20 مدربا أيضا على هذه الفئة التدريبية، بما في ذلك لاعب كرة القدم الأوكراني الشهير أوليكساندر شوفكوفسكي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021