أوكرانيا والمغرب يستأنفان الحوار السياسي بعد انقطاع طويل 

نسخة للطباعة2020.09.18

أجرى وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا محادثة هاتفية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية ناصر بوريطة.

وبحسب الخدمة الصحفية التابعة لوزارة الخارجية الأوكرانية، أشار دميترو كوليبا وناصر بوريتا إلى "إمكانات الكبيرة" لإحياء الحوار السياسي بين أوكرانيا والمغرب بعد انقطاع طويل، واتفقا على إجراء مشاورات سياسية بين البلدين في أقرب وقت ممكن، كما تبادل الوزراء الدعوات للقيام بزيارات متبادلة.

واتفق الطرفان على بذل جهود لعقد اجتماع للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني والثقافي بحلول نهاية العام. 

وسلط كوليبا الضوء على أهمية زيادة التجارة في مجال المنتجات الزراعية، وجذب الاستثمار في مجال تحديث البنية التحتية للموانئ وبناء السفن.

وأشار الوزراء أيضا إلى تشجيع الطلاب المغاربة للدراسة في أوكرانيا.

للتذكير، انعقد الاجتماع الأخير بين وزيري خارجية أوكرانيا والمملكة المغربية في عام 2014 خلال القمة الخامسة عشرة للمنظمة الدولية للفرانكوفونية في داكار بالسنغال.

وعُقد الاجتماع الأول والوحيد للجنة الحكومية الدولية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني والثقافي في عام 2009، منذ أكثر من 10 أعوام.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.