كييف تقدم خطة لتحقيق السلام في الدونباس وفقا لنتائج قمة النورماندي في باريس

نسخة للطباعة2020.09.15

قال رئيس مكتب رئيس أوكرانيا أندريه يرماك في مؤتمر صحفي، بعد لقاء جمعه مع سفراء مجموعة السبع الكبار، إن المسؤولين الأوكرانيين قدموا خطة عمل واضحة لتحقيق السلام، مع تواريخ محددة لتنفيذ جميع الاتفاقات التي تم تحديدها خلال الاجتماع الأخير لقادة رباعية النورماندي في باريس أواسط ديسمبر 2019.

وقال يرماك للسفراء: "نحن ممتنون لدعمكم ونريد أن ننقل لكم موقف أوكرانيا والخوارزمية التي نتحرك من خلالها نحو تسوية سلمية للنزاع العسكري في الدونباس بشفافية وتفصيل قدر الإمكان".

وأضاف يرماك أن "كل إنجاز على طريق إنهاء الحرب، ولا سيما نظام وقف إطلاق النار، أصبح ممكنا بفضل دعم دول مجموعة السبع".

وقال أيضا إن مستشاري النورماندي الأربعة وافقوا على عقد الاجتماع المقبل للمستشارين في المستقبل القريب، والذي سيقرب موعد قمة زعماء النورماندي.

وأضاف يرماك أنه من أجل إطلاع الأوكرانيين على تفاصيل المفاوضات وتنفيذ خطة العمل لتحقيق السلام، سيتم تعزيز التواصل، وسوف يقوم المشاركون في الاجتماعات على مستوى المستشارين وفي مجموعة الاتصال الثلاثية بإجراء عمل توضيحي لنقل المعلومات حول ما يحدث وما يجب القيام به للوصول إلى السلام في أسرع وقت ممكن".

وقال رئيس مكتب الرئيس: "نحن نتفهم أن الاتصال، بما في ذلك مع وسائل الإعلام، ضروري ومهم للغاية".

حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء، ووزير إعادة دمج الأراضي المحتلة مؤقتا أوليكسي ريزنيكوف، ووزير الدفاع أندري تاران، والنائب الأول لسكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع روسلان ديمتشينكو، وممثل أوكرانيا في مجموعة العمل الفرعية المعنية بالقضايا السياسية النائب أندري كوستين.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022