بحث آفاق التعاون بين وسائل الإعلام الأذربيجانية والأوكرانية

نسخة للطباعة2020.09.14

تدعم أذربيجان وأوكرانيا وحدة أراضي كل منهما في الاجتماعات الثنائية والمتعددة الأطراف، ومن جملتها في المنظمات الدولية.

أفادت وكالة أذرتاج أن سفيرة أذربيجان لدى أوكرانيا ألميرا آخوندوفا قالت في محادثتها مع المدير العام لوكالة أنباء أوكرانيا الحكومية ألكسندر خارتشينكو إن شعبي أذربيجان وأوكرانيا تربطهما علاقات ودية منذ قرون. 

وأشارت إلى أن "هناك اليوم تفاهم متبادل كامل بين باكو وكييف في المجال السياسي. لا يتم استخدام الإمكانات الحالية بشكل كامل لتعميق التعاون الثنائي في مجالات أخرى وبما فيها في المجالات الاقتصادية والنقل والاستثمار. يجب تنفيذ المشاريع المشتركة في هذه المناطق لتحقيق إمكانات غير مستغلة".

كما تحدثت السفيرة عن آفاق التعاون بين وسائل الإعلام في البلدين. وقالت: "تتطور الشراكة بين "أذرتاج" و "أوكر إنفورم" في السنوات الأخيرة. تغطية الحقيقة حول أذربيجان في وسائل الإعلام الأوكرانية من أولويات أنشطتنا".

وقدمت السفيرة خلال الاجتماع معلومات مفصلة عن نزاع قاراباغ الجبلية والوضع الأخير في المنطقة وتسليح أرمينيا وسياسة الاستيطان الاصطناعي في الأراضي المحتلة الأذربيجانية.

بدوره، قال المدير العام لوكالة أنباء أوكرانيا إن "أذربيجان وأوكرانيا تشتركان في موقف مشترك على الصعيدين الإقليمي والعالمي. يتجلى هذا الموقف في جميع المجالات. هناك علاقات صادقة وتعاون مثمر بين وسائل الإعلام في كلا البلدين".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

أذرتاج

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022