الحكومة الأوكرانية تتجه نحو تخفيض معدل الفائدة على القروض إلى 7٪ 

نسخة للطباعة2020.09.07

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن مجلس الوزراء يريد الوصول إلى سعر فائدة بنسبة 7٪ على قروض الهريفنيا لأصحاب المشاريع الأوكرانيين.

وأشار رئيس الوزراء الأوكراني إلى أنه، منذ وصول الحكومة الحالية إلى السلطة، انخفض معدل خصم البنك الوطني من 11٪ إلى 6٪، كما يمكن للأوكرانيين الحصول على رهن عقاري بنسبة 10٪.

وقال شميهال: "هدفنا هو الإقراض بالعملة المحلية بمتوسط ​​7٪".

وذكّر شميهال أن البرلمان الأوكراني وافق على قانون بشأن ضمانات الدولة، وتم تخصيص أول 5 مليارات هريفنيا، حيث ستكون هذه ضمانات حكومية للقروض بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المملوكة للدولة، والتي يمكن أن تضمن تنمية الصادرات الأوكرانية. 

وأضاف رئيس الوزراء أن سعر وتوافر موارد الإقراض للأعمال قضيتان رئيسيتان تعمل الحكومة على حلهما مع البنك الوطني والنظام المصرفي.

وأشار شميهال بالقول: "إنني مقتنع بأنه مع حلول نهاية العام سوف نقدم نتائج هذا العمل، وسوف يشهد قطاع الأعمال تغيرات حقيقية في معدلات الإقراض وتوافر الموارد المالية في النظام المصرفي في أوكرانيا".

وبحسب رئيس الوزراء الأوكراني، فإن التوجهات الرئيسية للاستراتيجية المالية للحكومة تشمل جذب الموارد المحلية، وتطوير السوق الخاصة، ومواصلة التعاون مع الشركاء الدوليين.

وأكد شميهال: "نحن نعمل على تطوير ميزانية واقعية للعام المقبل. من المقرر أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 4.7٪ العام المقبل. لا يزال العجز المستهدف حوالي 6٪، ومع ذلك، نريد الحد من جذب الأموال الأجنبية وتطوير المالية المحلية من سنة إلى أخرى. وبالتالي، فإن استراتيجيتنا المالية تتمثل في جذب الموارد المحلية وتطوير سوق الأوراق المالية لدينا ومواصلة التعاون مع الشركاء الدوليين".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022