من مستثمر سعودي.. تصدير أول شحنة قمح أوكراني للسعودية

نسخة للطباعة2020.09.06

شهد سفير السعودية لدى أوكرانيا محمد بن سليمان المسهر، مراسم توديع أول شحنة قمح تزن 60 ألف طن من إنتاج شركة كونتنيتال فارمز المملوكة للشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، وذلك في ميناء تشورنومورسك بمدينة أوديسا جنوب أوكرانيا، بحضور عدد من المسؤولين للجانبين.

وقال المسهر، خلال لقائه بوسائل إعلام أوكرانية إن الشحنة التي انطلقت من أوكرانيا تأتي في إطار العلاقات المتينة والتعاون المشترك بين البلدين، مشيراً إلى جهود رئيس مجلس إدارة الشركة وزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، على الجهود المبذولة والمضي قدماً نحو آفاق واسعة من التعاون المشترك مع أوكرانيا.

يأتي ذلك ضمن دعوة المؤسسة العامة للحبوب في السعودي المستثمرين المؤهلين في الخارج للتأهيل للدعوات الخاصة التي يتم طرحها للمستثمرين لشراء 10% من احتياجات المملكة السنوية من القمح، وفق ضوابط محددة.

واختارت المؤسسة العامة للحبوب شركة "سالك" كأكبر مستثمر سعودي خارجي بتوريد كمية 60 ألف طن من القمح عالي الجودة، وذلك في إطار تغطية احتياج السعودية من القمح، علماً بأنها ستصل إلى ميناء جدة الإسلامي منتصف الشهر الجاري.

يُذكر أن الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك" مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وتهدف "سالك" إلى توفير السلع الأساسية واستقرار أسعارها في المملكة، باستراتيجية تركز على 12 سلعة أساسية في الدول التي تتمتع بمزايا نسبية.

واستحوذت شركة "سالك" على شركتين زراعتين أوكرانيتين على مراحل متعددة، ونجحت في دمجهما بحلول نهاية عام 2018 تحت اسم مجموعة كونتيننتال فارمز، إذ تعد من أكبر الشركات الزراعية في أوكرانيا حيث تدير 195 ألف هكتار من الأراضي الزراعية غرب أوكرانيا.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة السعودية

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021