الخارجية الأمريكية ترد على اتهامات بوتين لواشنطن وكييف في قضية "فاغنر" ببيلاروسيا

نسخة للطباعة2020.09.02

علقت وزارة الخارجية الأمريكية على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن احتجاز مقاتلي مجموعة "فاغنر" في بيلاروسيا كان بمثابة عملية للقوات الخاصة المشتركة بين أوكرانيا والولايات المتحدة.

وقالت السكرتير الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاغوس: "نحن على دراية بالتقارير التي تتحدث عن القوات العميلة لروسيا ذات التعامل المزدوج. هذه القصص تصرف الانتباه عن المشكلة الحقيقية، وهي أن روسيا تستخدم هذه القوات للتغطية على جهودها المستمرة لإحراج الحكومات الأخرى، وتفاقم الخلاف داخل البلدان". 

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "دعم الحكام المستبدين وإثارة الفوضى يهدف بشكل عام إلى منح روسيا فرصة للتأثير على الأحداث على الصعيد العالمي".

وخلصت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن "استخدام موسكو الوقح لمرتزقة فاغنر في جميع أنحاء العالم يثري النخبة الروسية على حساب البلدان التي تعمل فيها. استخدام روسيا لحملات التأثير لإضعاف المعارضين وقمع صوت الناس أمر غير مقبول".

هذا وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن مجموعة من الروس الذين احتجزوا في بيلاروس كمقاتلين في شركة عسكرية خاصة تم استدراجهم إلى البلاد كجزء من عملية قامت بها خدمات خاصة أمريكية وأوكرانية.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022