لافروف يصف تصريحات أمين عام حلف الناتو حول بيلاروسيا "بغير الأخلاقية"

نسخة للطباعة2020.09.02

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تصريحات الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ حول بيلاروسيا بغير الأخلاقية.

وقال لافروف، خلال خطابه أمام الطلاب الجدد وأعضاء هيئة التدريس في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية: "نحن نريد أن تتاح الفرصة للبيلاروس لحل مشاكلهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي، نرى إغراءات العديد من الدول الغربية، كجارتها أوكرانيا أو البلدان البعيدة، أعني الولايات المتحدة وكندا، لفرض بعض الأساليب للتغلب على الوضع الحالي في جمهورية بيلاروس​​​. رئيس بيلاروس (ألكسندر لوكاشينكو) يتعامل مع هذه الأساليب، ونعتقد أنه ليست هناك حاجة لفرض أي خدمات وساطة".

وأضاف لافروف: "انظروا إلى التصريحات التي صدرت حول نفس الوضع في بيلاروس من قبل الأمين العام لحلف الناتو، وممثلي الاتحاد الأوروبي، والقادة الغربيين، الذين هم على رأس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ما هي إلا خطب يتم التحدث بها بنبرة تؤكد على أنها أوامر لأفعال معينة".

وتابع وزير الخارجية الروسي: "هذا هو الافتقار إلى الخبرات الدبلوماسية والقواعد الأساسية للدبلوماسية. هذا غير أخلاقي إلى حد كبير، ليس فقط من وجهة نظر دبلوماسية، ولكن أيضًا من وجهة نظر إنسانية".

وحذرت روسيا، الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من أي شكل من أشكال التدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروس، بما في ذلك والدعوات العلنية للاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وبدأت الاحتجاجات الجماهيرية في جميع أنحاء بيلاروس في التاسع من آب/أغسطس، وذلك عقب الانتخابات الرئاسية، التي فاز بها رئيس الدولة الحالي، ألكسندر لوكاشينكو، والتي اعتبرتها المعارضة بأنها غير نزيهة ونتائجها مزورة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "سبوتنيك" الروسية

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.