الخارجية التركية تدين اعتقال تتار القرم في شبه جزيرة القرم الأوكرانية المحتلة

نسخة للطباعة2020.09.01

قالت وزارة الخارجية التركية في بيان إن عمليات التفتيش والاعتقالات غير القانونية في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا هي مثال آخر على حملة القمع والتخويف المنهجي ضد تتار القرم.

جاء بيان الخارجية التركية عقب موجة جديدة من عمليات التفتيش والاعتقالات غير القانونية لتتار القرم في شبه جزيرة القرم المحتلة في 31 أغسطس.

وقال البيان: "نتابع بقلق المداهمات التي استهدفت منازل تتار القرم والاعتقالات التي جرت في القرم صباح اليوم. هذا هو أحدث مثال على حملة القمع والترهيب المنهجي ضد تتار القرم في أعقاب الضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم في عام 2014 ".

وأضافت وزارة الخارجية أن تركيا ستواصل الوقوف إلى جانب أقربائها، تتار القرم ، الذين يدافعون عن حقوقهم ومصالحهم بالوسائل السلمية ويحاولون إسماع أصواتهم من خلال الأساليب الديمقراطية.

وشكر سفير أوكرانيا لدى تركيا أندري سيبيها تركيا على موقفها الثابت بعدم الاعتراف باحتلال القرم. وكتب سيبيها على تويتر: "نحن نقدر تركيا ونشعر بالامتنان لموقفها الثابت بشأن عدم الاعتراف باحتلال شبه جزيرة القرم وحماية حقوق تتار القرم".

وبحسب وكالة أوكرينفورم، فقد داهمت سلطات الاحتلال الروسي ، يوم الاثنين 31 آب / أغسطس ، منازل تتار القرم في شبه جزيرة القرم المحتلة وتم اعتقال أربعة أشخاص. 

وفتحت أوكرانيا تحقيقًا جنائيًا في عمليات التفتيش غير القانونية في منازل تتار القرم في شبه الجزيرة المحتلة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021