أوكرانيا وماليزيا تتفقان على توسيع التعاون السياسي والاقتصادي

نسخة للطباعة2020.08.27

اتفقت أوكرانيا وماليزيا على تكثيف الحوار السياسي الثنائي على جميع المستويات، بما في ذلك في إطار المنظمات الدولية، ولا سيما الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي.

وبحسب الخدمة الصحفية التابعة لوزارة الخارجية، فقد تمت مناقشة ذلك خلال لقاء بين النائب الأول لوزير الخارجية الأوكراني أمينة جباروف والسفير الماليزي لدى أوكرانيا داتو رجا رضا.

قال بيان الخارجية الأوكرانية: "اتفق الطرفان على تكثيف الحوار السياسي الثنائي على جميع المستويات، بما في ذلك في إطار المنظمات الدولية، ولا سيما الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، وكذلك إدخال أشكال وطرق حديثة للتعاون على خلفية جائحة كوفيد 19".

وأعرب الطرفان عن اهتمامهم المشترك بتنفيذ مشاريع مشتركة في مجالات التعليم، والسياحة، والطاقة، والزراعة، من أجل توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري الثنائي.

أولي اهتمام خاص بانتهاكات حقوق الإنسان في أراضي شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتا، وبمسألة عسكرة شبه الجزيرة والبحر الأسود ومنطقة بحر آزوف.

وأشارت جباروف إلى أهمية استمرار الضغط الدولي على الاتحاد الروسي، كما تحدثت عن مبادرة إنشاء منصة دولية رسمية تحمل اسم "منصة القرم"، لضمان تنسيق الأنشطة الدولية فيما يتعلق بالقرم المحتل.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022