زيلينسكي وبومبيو يناقشان الوضع في الدونباس وبيلاروسيا

نسخة للطباعة2020.08.27

ناقش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التعاون الثنائي وعملية التسوية السلمية في دونباس ، حسبما أفاد مكتب الرئيس الأوكراني في بيان.

وقال البيان: "في محادثة هاتفية، ناقش الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قضايا الساعة للتعاون الثنائي، وعملية السلام في دونباس، وتبادلا وجهات النظر حول الوضع في بيلاروسيا".

وبحسب البيان ، هنأ بومبيو أوكرانيا وشعب أوكرانيا في الذكرى التاسعة والعشرين لاستقلالها.

في الوقت نفسه، أشار زيلينسكي إلى أهمية المساعدة المالية من الولايات المتحدة للحفاظ على استقرار الاقتصاد والمالية العامة في أوكرانيا.

كما شدد رئيس أوكرانيا على الأهمية الاستثنائية لتعاون أوكرانيا مع الولايات المتحدة في مجال الأمن واتخاذ الإجراءات لضمان تنفيذه.

وبحسب التقرير، أبلغ زيلينسكي بومبيو بجهود الجانب الأوكراني لتحقيق تقدم في التسوية السلمية للوضع في دونباس، وشكر الولايات المتحدة على دعمها المستمر لسيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية.

وقال زيلينسكي: "لقد استمر نظام" الهدنة "في دونباس 31 يومًا بالفعل. ولحسن الحظ ، لم تكن هناك خسائر قتالية في صفوف جيشنا. أصبح هذا ممكنًا بفضل عملنا ودعم أوروبا ودعمكم".

وفقًا للتقرير ، أشاد بومبيو بهذا الإنجاز وأشار إلى أن أوكرانيا تتمتع بدعم من الحزبين في الولايات المتحدة.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية ، بما في ذلك الوضع في بيلاروسيا.

وقال زيلينسكي "الشيء الرئيسي هو استقرار الوضع في بيلاروسيا وتحقيق تسوية سلمية. أوكرانيا لم تتدخل قط ولا تخطط للتدخل في انتخابات أي دولة".

كما أعرب عن أمله في أن تتحقق إرادة الشعب البيلاروسي في المستقبل القريب.

بالإضافة إلى ذلك ، قال زيلينسكي إنه لن يسمح بأي تدخل من قبل أوكرانيا في العملية الانتخابية الأمريكية ، وأي محاولات من قبل سياسيين فرديين للإدلاء بتصريحات معينة لها علامة استفزازية واضحة على الخصوم المشتركين لأوكرانيا والولايات المتحدة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.