الولايات المتحدة: حان الوقت أمام روسيا لإيقاف "مسرح العبث" في محادثات السلام مع أوكرانيا

لسفير الأمريكي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا جيمس غيلمور
نسخة للطباعة2020.07.17

قال السفير الأمريكي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا جيمس غيلمور إن "على روسيا أن تضاهي الإرادة السياسية التي أبدتها أوكرانيا على طريق السلام في دونباس، وأن توقف "مسرح العبث" الحالي وتوقف جهودها لعرقلة التقدم في مفاوضات السلام".

وقال السفير الأمريكي: "لقد حان الوقت لروسيا لمطابقة الإرادة السياسية التي أبدتها أوكرانيا، ووقف جهود عرقلة التقدم في مفاوضات السلام وعلى الأرض في شرق أوكرانيا. بدلاً من ذلك، نرى فقط روسيا تنخرط في العرقلة". 

وشدد على أنه فقط عندما تفي روسيا بالتزاماتها في مينسك، سيكون من الممكن رؤية سلام دائم ونهاية للمعاناة الإنسانية في شرق أوكرانيا.

وقال غيلمور إن أكثر من سبعة أشهر مرت الآن منذ أن اجتمع قادة رباعية نورماندي في باريس في 9 ديسمبر ووافقوا على إجراءات تهدف إلى دعم حل سلمي لهذا الصراع المصنوع من قبل روسيا، الذي أودى بحياة أكثر من 13000 شخص.

وأضاف: "إن تنفيذ وقف إطلاق النار الكامل والشامل -الذي وافق عليه قادة نورماندي قبل نهاية عام 2019- أصبح الآن متأخراً أكثر من ستة أشهر، وفي غضون ذلك، عانى سكان شرق أوكرانيا من آلاف انتهاكات وقف إطلاق النار التي تسببت في سقوط عشرات الضحايا وتدمير المنازل والكنائس والمدارس والبنية التحتية الحيوية".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.