أوكرانيا تراجع وثيقة استراتيجية الطاقة وفق "الاتفاق الأخضر الأوروبي"

نسخة للطباعة2020.07.10

قال وزير الطاقة الأوكراني ياروسلاف ديمشينكوف إن وزارة الطاقة الأوكرانية تعتزم الانتهاء من النسخة الجديدة من استراتيجية الطاقة، مع مراعاة العناصر الرئيسية للاتفاق الأخضر الأوروبي.

وقال الوزير الأوكراني في مؤتمر عبر الإنترنت، خصص لمشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي: "إن وثيقة الاتفاق الأخضر الأوروبية مهمة في سياق اندماج أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي. نشاطر أوروبا أهداف هذه الوثيقة.،كوننا داعمين لسياسة الحد من انبعاثات الغاز وإزالة الكربون. تخطط وزارة الطاقة لتطبيق العناصر الرئيسية لهذه المبادرة الأوروبية في النسخة الجديدة من استراتيجية الطاقة".

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، تنفذ أوكرانيا بالفعل التوجيهات الأوروبية بشأن تعزيز استخدام الطاقة من المصادر المتجددة، وإدخال أدوات عالمية رائدة في مجال تطوير الطاقة الحيوية.

وقال: "نحن نولي اهتمامًا أيضًا بتطوير الطاقة الحيوية كإحدى طرق استبدال الغاز الطبيعي، وخفض مستوى الاعتماد على الاستيراد وتعزيز اقتصاد الدولة. نظرًا للوضع الزراعي في البلاد، فإن إمكانية تطوير الطاقة الحيوية عالية".

وقال نائب وزير الطاقة أيضا إنه فيما يتعلق بالنمو السريع لقدرات مرافق الطاقة المتجددة، واجهت أوكرانيا صعوبات فنية واقتصادية كبيرة، لذلك، وبعد مناقشات مطولة مع الجهات الفاعلة في سوق الطاقة المتجددة، تم إبرام مذكرة تفاهم لحل المشكلات الصعبة في هذا القطاع.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021