تعيين سفير جديد للمملكة العربية السعودية في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.07.07

تلقى نائب وزير الخارجية الأوكراني فاسيل بودنار نسخًا من أوراق اعتماده سفير المملكة العربية السعودية المعين حديثًا في أوكرانيا محمد بن سليمان المسهر.

وقالت الخدمة الصحفية للخارجية الأوكرانية عبر موقع الخارجية إن الطرفين ناقش قضايا الساعة على أجندة العلاقات الأوكرانية السعودية، مؤكدين على أهمية تطوير أعلى مستوى من الحوار السياسي بين كييف والرياض.

وشدد فاسيل بودنار على استعداد الجانب الأوكراني للعمل مع المملكة وتعميق وتنويع التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والزراعية، محددا آفاق التعاون في مجالات الطيران والجيش والتقنية والطاقة والمعلومات.

وأكد الدبلوماسيان على التجربة الإيجابية للتعاون الاستثماري بين أوكرانيا والمملكة العربية السعودية، ولا سيما في سياق جذب الاستثمارات للقطاع الزراعي في أوكرانيا، واتفقا على بذل كل ما في وسعهما لزيادة حصة الاستثمارات العربية في الاقتصاد الأوكراني.

كما أثنى الجانبان على فعالية اللجنة الحكومية الدولية المشتركة للتجارة والاقتصاد والاستثمار والتعاون العلمي والتقني، حيث ناقشا إمكانية عقد الاجتماع السابع مع نهاية هذا العام.

وركز الاجتماع على الخطوات التالية في تسهيل نظام التأشيرات بين البلدين، من أجل توفير أساس مواتٍ لتكثيف الاتصالات بين الأفراد والشركات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

العلامات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.