اليابان تقدم أكثر من 4 ملايين دولار لإعادة إعمار شرق أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.07.02

قال سفير اليابان في أوكرانيا تاكاشي كوراي في مؤتمر إن الحكومة اليابانية ستقدم أكثر من 4 ملايين دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية وإعادة بناء المناطق الشرقية في أوكرانيا.

وقال السفير إن "اليابان تؤكد لكم استعدادها لمواصلة دعم أوكرانيا في الدفاع عن سيادتها وسلامة أراضيها -كما فعلت في وقت استقلالها- من خلال المساعدة في تنفيذ الإصلاحات من أجل الديمقراطية والتنمية الاقتصادية".

وقال إن الأولوية الرئيسية لليابان هي "سلامة ورفاهية سكان منطقتي دونيتسك ولوهانسك".

وأضاف أيضا: "لذا سيتم تنفيذ خمسة مشاريع إضافية تمولها حكومتنا بمبلغ 4.23 مليون دولار هذا العام من قبل أربع وكالات تابعة للأمم المتحدة - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع والمنظمة الدولية للهجرة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وكذلك بمشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: يبلغ إجمالي هذه المساعدة الآن 51.4 مليون دولار أمريكي، بما في ذلك المشاريع الحالية".

وشكر نائب رئيس الوزراء الأوكراني ووزير إعادة الإدماج للأراضي المحتلة مؤقتا أوليكسي ريزنيكوف السفير، وكذلك المنظمات الدولية غير الحكومية، على المساعدة المنهجية لأوكرانيا.

وقال الوزير الأوكراني: "ما تفعله الحكومة اليابانية اليوم ماليا يتم القيام به من أجل الشعب. ما يفعله أعضاء الأمم المتحدة وفريق اللجنة الدولية اليوم هو من أجل الناس. إنهم سفراء حقيقيون يحملون الدفء والحب الذي يحتاجه الأشخاص الذين يعانون من هذه "الحرب الهجينة".

وشدد أيضا على أن الأموال المخصصة ستستخدم لتلبية الاحتياجات الإنسانية ودعم الفئات الضعيفة، واستعادة المناطق الشرقية من أوكرانيا، وتقديم المساعدة الطارئة لنظام الرعاية الصحية الخاص بالجنود في أوكرانيا.

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.