زيلينسكي: لا أمارس الاضطهاد السياسي ضد بوروشينكو، لكنه يريد أن يكون ضحية

زيلينسكي (يمين) - بوروشينكو (يسار)
نسخة للطباعة2020.06.23

قال رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إنه "لا يمارس الاضطهاد السياسي ضد الرئيس الخامس والنائب الحالي بالبرلمان الأوكراني بيترو بوروشينكو، الذي يريد ببساطة أن يكون ضحية، وأن يسخن الوضع من حوله".

وقال زيلينسكي في حوار مع صحيفة the Globe and Mail: "لقد رد شعب أوكرانيا على السيد بوروشينكو عندما تم انتخابي رئيسا، وخلال الانتخابات البرلمانية. أعرب شعب أوكرانيا عن دعمه للآخرين، وغيرهم من الناس، والسياسيين الآخرين، ورد على السياسة التي اتبعها السيد بوروشينكو خلال السنوات الخمس الماضية عندما كان رئيسا. يبدو لي أن بيترو ألكسيفيتش ليس لديه هذا الجواب. لدينا انتخابات محلية وهذه قضية سياسية كبيرة أخرى. يريد أن يكون ضحية، يريد من الجميع أن يعتقد أن هناك اضطهاد سياسي في أوكرانيا".

وفقا لزيلينسكي، يفهم معظم الناس في أوكرانيا أن "كل هذا يبدو وكأنه مسرح سياسي".

وقال: "أنا لست مهتما بالسيد بوروشينكو، لست مهتما بقضايا الاضطهاد السياسي، لأنني لا أفعل ذلك. أنا واثق من أنه فقط يسخن الوضع، لأنه لم يسمع له صوت قبل ستة أشهر، كما لم يصوت حزبه في البرلمان على أي إصلاح من الإصلاحات الجارية في بلادنا الآن. لم أر شيئا سوى هذه القصة الأخيرة. بدأوا بجمع أصوات سياسية من خلال إحداث هذا الضجيج. أنا آخذ هذا الأمر بهدوء"، على حد قوله.

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.