بوروشينكو يدعو السلطات الأوكرانية إلى مواجهة "الكتل الروسية" و"مساعيها التخريبية" بشكل حاسم

الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2020.06.23

قال الرئيس الأوكراني السابق وزعيم حزب التضامن الأوروبي بيترو بوروشينكو إن كشف كتاب السيناريو المعروفين حول هجوم إعلامي آخر ضد أوكرانيا، والشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، هو مسؤولية الحكومة الأوكرانية الحالية.

وأضاف بوروشينكو في منشور عبر صفحته على فيسبوك: "روسيا تقصف أوكرانيا، ليس فقط على خط المواجهة. إنها تطلق علينا أيضًا مجموعة متنوعة من أسلحة المعلومات كجزء من حرب هجينة واسعة النطاق. اليوم، أطلق العمود الخامس للكرملين تسديدة أخرى لتقويض الشراكة الاستراتيجية الأوكرانية الأمريكية التي يكمن وراءها تحالف دولي داعم لأوكرانيا. يتدخل الكرملين في الانتخابات الأمريكية ويعتمد على عملائه في أوكرانيا. هدف آخر من تلفيق محادثات المسؤولين الأوكرانيين والأمريكيين هو جعل القضية الأوكرانية سامة لواشنطن، وتدمير الدعم الحزبي لأوكرانيا من قبل الولايات المتحدة". 

وأشار السياسي الأوكراني إلى أنه بناءً على الدعم الأمريكي، تم تنظيم عمليات تسليم مباشرة لأسلحة الدفاع الأمريكية، على وجه الخصوص أنظمة صواريخ جافلين، وزوارق دوريات، وأجريت مناورات عسكرية مشتركة، وتم الحصول على استقلال الغاز عن روسيا، وتم تقديم الدعم المالي والائتماني لأوكرانيا لمعالجة القضايا الاجتماعية وقضايا الدفاع.

واعتبر بوروشينكو أن "نجاح الشراكة مع الولايات المتحدة كان وسيظل مسألة حياة أو موت. لن أخبركم إذا قلت أنه بدون دعم قوة عظمى مثل الولايات المتحدة، فإن أوكرانيا لن تكون قادرة على الصمود في صراع غير متكافئ ضد العدوان الروسي. هذه حقيقة جيوسياسية مشتركة. إنها حقيقة واضحة بالنسبة للكرملين. آمل أن تفهم السلطات الأوكرانية هذه الحقيقة أيضا".

وأشار إلى أن ما يسمى بـ"التسريبات" تستحق رد فعل واحد مع مراعاة ممثلي "الطابور الخامس لروسيا"، الذين ظهروا في هذه العملية الخاصة.

كما أعرب عن أمله في أن تدرك السلطات الأوكرانية أخيراً الحاجة إلى معارضة حاسمة لوقف التيارات الموالية لروسيا من أجل حماية التعاون مع الولايات المتحدة، ومنع أوكرانيا من العودة إلى النفوذ الروسي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022