زيلينسكي يوقع قانونا يعفي من اجتياز امتحانات خريجي المدارس في عام 2020

نسخة للطباعة2020.06.22

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قانونًا يعفي من اجتياز امتحانات الشهادة النهائية الحكومية لخريجي المدارس في عام 2020.

ينص القانون على تغيير في قاعدة قانون التعليم، على النحو الذي تحدده الحكومة خلال الحجر الصحي، طوال العام الدراسي، بالإضافة إلى تزويد التلاميذ والطلاب الذين يكملون التعليم الثانوي الكامل بالحق في اختيار نوع تقييم نتائج التعلم الخاصة بهم، من خلال التقييم السنوي أو الشهادة النهائية للدولة، أو تحديد الشهادة النهائية على شكل تقييم خارجي مستقل.

وهكذا، يمكن لخريجي المدارس، الذين لم يخططوا لدخول مؤسسات التعليم العالي في أوكرانيا هذا العام، الحصول على شهادة التعليم الثانوي الكامل دون اجتياز الاختبار الوطني النهائي. 

في الوقت نفسه، ووفقًا للقانون، يحق للطلاب الذين أكملوا دراستهم في مؤسسات التعليم الثانوي، بناء على طلبهم الخاص، الخضوع لاختبار على شكل تقييم خارجي مستقل، وهو أمر ضروري لدخول الجامعات.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم، سيؤدي إلغاء امتحان الشهادة النهائية إلى تقليل عدد المشاركين في الاختبار بنسبة 27-30 ٪ تقريبا، وبالتالي زيادة المسافة الاجتماعية بينهم في الفصل الدراسي.

هذا ويبدأ استدعاء الطلبة لاجتياز الامتحان في 25 يونيو، ويستمر حتى 17 يوليو، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن كل شيء جاهز لتنفيذه.

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.