أوكرانيا تدرس تشديد الحجر الصحي مع ارتفاع حالات الإصابة بكورونا

نسخة للطباعة2020.06.22

قالت السلطات في أوكرانيا إنها تدرس إعادة فرض قيود مشددة في العديد من المناطق مع تصاعد حالات العدوى بفيروس كورونا، وذلك بعد أن رفعت الدولة الحظر الشامل في وقت سابق.

وصرح وزير الصحة ماكسيم ستيبانوف للصحفيين أنه "في مناطق معينة، يجب فرض قيود صارمة" مرة أخرى، بينما لم يوضح ستيبانوف القيود التي يجب إعادة تقديمها أو أين.

وقال الوزير إن عدد مرضى الفيروس التاجي الذين يحتاجون للعلاج في المستشفى آخذ في الارتفاع أيضا في جميع أنحاء البلاد.

وأمر الرئيس فولوديمير زيلنسكي المسؤولين بتنبيه المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالعزلة الذاتية والتباعد الاجتماعي، وقال: "عندما يفهم الناس هذا، سوف يلتزمون بالحجر الصحي أكثر".

هذا وسجلت أوكرانيا أكبر زيادة يومية في الإصابات بفيروس كورونا يوم الجمعة، حيث بلغت الحالات الجديدة 921 حالة.

وقالت السلطات الأوكرانية إن عدد الحالات ارتفع في 15 من أصل 24 منطقة، وكانت المناطق الغربية من لفيف وريفني والعاصمة كييف هي الأكثر تضررا.

وقد أشار المسؤولون مرارا وتكرارا إلى أن العديد من الأشخاص تجاهلوا قواعد الأمان بعد أن تم تخفيف قيود الإغلاق الشهر الماضي عندما أعيد فتح المتنزهات والمقاهي الخارجية وصالونات التجميل، لكن بعض النقاد قالوا إن الزيادة مرتبطة بعدم قدرة السلطات على تحديد الحالات الجديدة ومنع انتشار العدوى.

هذا وقضت محكمة أوكرانية بتغريم خروقات الحجر الصحي بـ17000 هريفنيا (630 دولارًا)، خاصة عند الظهور في مقهى بدون قناع للوجه.

وتراجعت إجراءات الإغلاق في أواخر مايو وأوائل يونيو مع استئناف النقل العام، بما في ذلك أنظمة المترو وخدمات القطارات المحلية والبعيدة، كما استأنفت أوكرانيا رحلاتها الدولية هذا الأسبوع بعد إطلاق رحلات داخلية في وقت سابق من هذا الشهر.

بالإضافة إلى أوكرانيا، شهدت العديد من الدول الأخرى بعد الاتحاد السوفيتي، بما في ذلك أرمينيا وأذربيجان، زيادة في الحالات بعد تخفيف إجراءات الإغلاق.

وقال مسؤولون هذا الأسبوع إن أذربيجان ستعيد إغلاقها المشدد لاحتواء انتشار الفيروس.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022