زيلينسكي يطلب مساعدة البابا فرنسيس للإفراج عن الأوكرانيين المحتجزين في روسيا

نسخة للطباعة2020.06.06

أجرى رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي محادثة هاتفية مع البابا فرنسيس بهدف تطوير الحوار الذي بدأ خلال الزيارة الرسمية لزيلينسكي إلى دولة الفاتيكان في 8 فبراير 2020. وفق ماذكرت الرئاسة الأوكرانية في بيان.

وجاء في البيان: "ناقش الطرفان الأزمة الحالية الناجمة عن وباء COVID-19 ، وبشكل أساسي التحديات الإنسانية التي تواجه العالم".

وأشار البابا فرنسيس إلى أنه يقدر رغبة أوكرانيا في التضامن.

أبلغ زيلينسكي البابا فرانسيس عن التدابير الناجحة التي اتخذتها أوكرانيا خلال الحجر الصحي ، ولا سيما التعلم عبر الإنترنت للطلاب، وأشار أيضا إلى المثال الجيد لبعض الكنائس الأوكرانية في دعم قيود الحجر الصحي للحكومة.

وأبلغ الرئيس الباب بشأن الوضع الأمني ​​في دونباس وناشده المساعدة في الإفراج عن جميع الأوكرانيين المحتجزين بصورة غير قانونية في المناطق المحتلة من دونباس والقرم المحتل وروسيا.

واكد زيلينسكي قائلا: "اننا نتطلع إلى حل للمضي قدما في تسوية سلمية. لن تنتهك اوكرانيا" الخطوط الحمراء "فيما يتعلق بأمنها وسيادتها وسلامة أراضيها".

وشكر الباب فرانسيس رئيس أوكرانيا على محاولاته لتحقيق تسوية سلمية ، وأشار أيضًا إلى أنه كان يتعامل مع قضية الإفراج عن الجندي الأوكراني فيتالي ماركيف.

وناقش الجانبين أيضا التعاون الثنائي في القطاع الإنساني واتفق على تعزيز التعاون في مجال الرعاية الصحية وحماية البيئة وتنفيذ مبادرات مشتركة في هذا الاتجاه.

وكرر الرئيس زيلينسكي دعوة البابا فرنسيس لزيارة أوكرانيا، وأعلن البابا تقديره لجهود زيلينسكي لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في دونباس.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022