ألمانيا تمنح أوكرانيا 25.5 مليون يورو لإسكان النازحين

نسخة للطباعة2020.06.05

قالت السفارة الألمانية في أوكرانيا إن ألمانيا ستقدم منحة بقيمة 25.5 مليون يورو لأوكرانيا لإنشاء مساكن للنازحين.

وأفادت السفارة الألمانية أن السفيرة الألمانية في أوكرانيا أنكا فيلدهوسن ونائب رئيس الوزراء الأوكراني أوليكسى ريزنيكوف وقعا اتفاقا حول هذا الشأن.

وجاء في بيان السفارة: "وقعت السفيرة فيلدهوسن ونائب رئيس الوزراء الأوكراني أوليكسى روزنيكوف على اتفاقية للتعاون المالي. بهذا الاتفاق تقدم الحكومة الفيدرالية الألمانية منحة بقيمة إجمالية تصل إلى 25.5 مليون يورو لأوكرانيا لإنشاء مساكن للنازحين".

والهدف من المشروع الذي ينفذه بنك التنمية الألماني المملوك للدولة هو إعادة تمويل برنامج القروض الحكومية المدعوم لشراء العقارات السكنية، واعتمادًا على الحجم الفعلي للقرض، يمكن إعادة تمويل حوالي 1200 قرض من خلال المنحة.

وأضاف البيان: "سيستفيد ما يصل إلى 5000 نازح داخلي من هذا المشروع، الذي يحسن ظروفهم المعيشية واندماجهم الاجتماعي في المجتمعات المضيفة. بينما يمكن أن يصل معدل الفائدة السوقية العادية على القروض المتاحة إلى 25٪ سنويًا ، للأسر التي لديها الحق في القيام بذلك ، يمكن الحصول على قروض في إطار برنامج القروض الحكومية بنحو 3 ٪ سنويا. ومع ذلك ، فإن مساحة المعيشة للشقق الممولة قد لا تتجاوز الحد الذي حدده برنامج القروض الحكومية ".

وفقا للسفارة ، على الرغم من أن عددًا كبيرًا من الأشخاص النازحين داخليًا في أوكرانيا يعملون بالفعل ويتلقون مدفوعات مقابل ذلك، إلا أن معظمهم لا يزالون لا يملكون مساكن تلبي احتياجاتهم.

وافق مجلس وزراء أوكرانيا في 22 أبريل على اتفاق مع الحكومة الألمانية بشأن التعاون كجزء من مشروع "إسكان النازحين".

حتى 13 أبريل، تجاوز عدد النازحين المسجلين في أوكرانيا أكثر من 1.4 مليون شخص، بما في ذلك 367.849 شخصًا في سن العمل و197.672 طفلا، و51355 شخصًا معوقا، و724.427 متقاعدا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022