البرلمان الأوكراني يدعم تمديد العقوبات ضد الشبكات الاجتماعية الروسية

نسخة للطباعة2020.05.14

أيد البرلمان الأوكراني قرارًا بتمديد العقوبات ضد الشبكات الاجتماعية الروسية في أوكرانيا، وصوت 248 نائبا لصالح الوثيقة ذات الصلة.

وجاء في المذكرة التفسيرية لمشروع القرار: "إن العدوان المسلح للاتحاد الروسي على أوكرانيا مستمر وأدى ذلك إلى وفاة الآلاف من الجنود والمدنيين الأوكرانيين، وانتهاك السلامة الإقليمية والحقوق والحريات لمواطني أوكرانيا والاحتلال المؤقت لجزء من أراضيها ذات السيادة، والعديد من الضحايا البشرية وتهديد لمصالحها الوطنية وأمنها و سيادة. وهكذا، لا تزال هناك أسباب قانونية متوخاة في المادة 3 من قانون أوكرانيا "بشأن العقوبات" لتمديد العقوبات حتى وقف العدوان المسلح على أوكرانيا من قبل الاتحاد الروسي".

ويتوخى القرار الموافقة على مقترحات تمديد فترة التدابير الاقتصادية الخاصة وغيرها من التدابير (الجزاءات) الشخصية الخاصة وتقديمها إلى مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا وفقاً لقرار مجلس الأمن القومي والدفاع اعتباراً من 28 أبريل / نيسان 2017 "بشأن التدابير الاقتصادية الخاصة وغيرها من التدابير (العقوبات) التقييدية الشخصية" التي تم سنها بموجب مرسوم رئيس أوكرانيا اعتبارًا من 15 مايو 2017 (رقم 133/2017).

على وجه الخصوص، تتطلب الوثيقة من مزودي الإنترنت منع الوصول إلى موارد مثل Mail.ru (www.mail.ru) و Vkontakte (www.vk.com) و Odnoklassniki (www.ok.ru)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022