الأمن والتعاون تدين إمدادات الأسلحة الروسية المستمرة للانفصاليين في شرق أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.05.14

قالت الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية الأوكرانية إن شركاء أوكرانيا في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أدانوا الإمدادات العسكرية الروسية المستمرة لتشكيلاتها المسلحة التي تواصل الاحتلال المؤقت لبعض مناطق دونباس.

جاء ذلك بعد اجتماع عبر الإنترنت حول الأسلحة الخفيفة والذخيرة والألغام الذي عقد تحت رئاسة أوكرانيا لمنتدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتعاون الأمني​، حيث تم التركيز على خطر الألغام في منطقة الصراع في شرق أوكرانيا الذي أطلقته روسيا، وجهود المنظمات الحكومية وغير الحكومية الدولية للتغلب عليه.

وأدان شركاء أوكرانيا، مستشهدين بتقارير بعثة المراقبة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إمدادات الأسلحة الروسية المستمرة والإمدادات العسكرية لتشكيلاتها المسلحة.

 وأشاروا إلى أن الوضع لا يمكن أن يتحسن حتى توقف روسيا إجراءاتها المزعزعة للاستقرار وبدأت في تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاقيات مينسك.

واستعرض المنتدى نتائج جهود منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مجال الأسلحة الصغيرة والخفيفة والذخيرة التقليدية، وكذلك الجهود المبذولة لتحديث الإطار التنظيمي ذي الصلة للمنظمة. 

وشددت وفود الدول المشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على أهمية إحراز تقدم في هذا الاتجاه، الأمر الذي سيمكن من تعزيز التدابير الوطنية لمكافحة الاتجار غير المشروع بهذه الأسلحة.

كما شاركت الدول المجتمعة في  إطار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا خبرتها في تنفيذ مشاريع المنظمة في مجال الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة والذخيرة التقليدية والإجراءات المتعلقة بالألغام.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.