شاهد.. مساعدات لسكن جامعي موبوء، وإفطارات "ديليفري" في زابوريجا بأوكرانيا

نسخة للطباعة2020.05.03

مركز "الإيمان" الثقافي الإسلامي في مدينة زابوريجيا جنوب شرق أوكرانيا يزداد نشاطا في هذه الأيام، فعمليا، هو المسؤول عن جميع المساعدات التي يقوم ويشرف عليها اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" في مناطق شرق، وجنوب، وجنوب شرق أوكرانيا (لوهانسك - دونيتسك - زابوريجيا - خيرسون).

"الرائد" أكبر مؤسسة تعنى بشؤون العرب والمسلمين في أوكرانيا، ومؤخرا، جمع مركزها في زابوريجا، بدعم المتبرعين، عشرات الطرود الغذائية، وسلمها إلى طلاب نزلاء سكن جامعي تفشت فيه الإصابة بفيروس كورونا.

وحتى لا تلغى نشاطات الإفطارات جذريا بسبب الحجر الصحي، أطلق مركز "الإيمان" مبادرة لطهي طعام الإفطار بصورة شبه يومية، ووضعه ضمن وجبات تدور شوارع وأحياء المدينة، لتصل في موعدها إللى الصائمين، سواء من المسلمين المحليين أو الأجانب.

وكشف د. حمزة عيسى رئيس فرع الاتحاد في شرق أوكرانيا عن نشاط آخر للمركز في زابوريجا، فقال: "بحمد الله، حصلنا على دعم يمكننا من تأمين قائمة طويلة من المواد الغذائية للمحتاجين (لحوم - معلبات - حلويات - مواد طبخ أساسية)، وضعناها على صفحة المركز في فيسبوك، وسنتوسع بتنفيذها قريبا خارج حدود المدينة وضواحيها، لتشمل مناطق مجاورة أخرى بإذن الله".

اتحاد "الرائد" (بتصرف)

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.