اليونيسف ومايكروسوفت تطلقان منصة للتغلب على أزمة التعليم بسبب أزمة كورونا في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.04.24

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وشركة مايكروسوفت عن توسيع منصة تعليمية عالمية لمساعدة الأطفال والشباب على مواصلة الدراسة من بيوتهم خلال فترة وباء COVID-19، وستكون أوكرانيا واحدة من أول ثلاث دول يُطلق فيها هذا المشروع المشترك.

وقالت هنريتا فور المديرة التنفيذية لليونيسف: "من إغلاق المدارس إلى العزلة إلى الشعور المستمر بالخوف والقلق، تداعيات هذا الوباء تؤثر على الأطفال في جميع أنحاء العالم، ونحن بحاجة إلى الاجتماع معا واستكشاف كل السبل لإبقاء الأطفال في إطار التعلم، ومساعدتهم خلال هذا الوقت العصيب".

وأضافت: "مع الشركاء على المدى الطويل مثل Microsoft، نحن قادرون على نشر حلول مبتكرة وقابلة للتوسع بسرعة من أجل الأطفال والشباب".

وفقا لأحدث البيانات من اليونسكو، يعاني 1.57 مليار تلميذ وطالب في 190 دولة من عواقب إغلاق المدارس.

هذا وتم إنشاء Learning Passport نتيجة شراكة بين اليونيسف ومايكروسوفت وجامعة كامبريدج، وتم تطويره في الأصل للتعليم عن بعد عبر الإنترنت للأطفال اللاجئين والنازحين، ثم تم توسيع وظائفه بشكل كبير لضمان تنفيذ المناهج الدراسية على المستوى الوطني للأطفال والشباب بعد إغلاق المدارس بسبب جائحة COVID-19.

قال بيان اليونيسيف: "كان من المقرر أن يبدأ برنامج Passport Learning، الذي كان قيد التطوير منذ 18 شهرا، كبرنامج تجريبي هذا العام. ولكن عندما وصل الوباء العالمي وأغلقت المدارس في جميع أنحاء العالم، خضع البرنامج لتوسيع نطاقه".

سيكون محتوى المنصة متاحة للأطفال والشباب الأوكرانيين في شهر مايو، وسيتضمن كتبا على الإنترنت ومقاطع فيديو، بالإضافة إلى دعم إضافي لأولياء أمور الأطفال الذين لديهم احتياجات تعليمية خاصة.

وقالت وزيرة التعليم والعلوم بالإنابة ليوبومير ماندزي: "التحدي الجديد لنظام التعليم هو تطوير مثل هذه الأدوات والحلول للتعلم عن بعد. نحن ندعم إطلاق منصة Learning Passport لأوكرانيا. هذه فرص جديدة، حيث سيتم استخدام منصة Learning Passport في أوكرانيا لإنشاء مورد عبر الإنترنت للتعليم الذاتي والتعليم غير الرسمي، أي لنشر البرامج لتطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية بين المراهقين".

في إطار المشروع، سيتم إنشاء نسخة رقمية من منهج UPSHIFT، تهدف إلى تطوير مهارات تنظيم المشاريع بين المراهقين والشباب كعوامل للتغيير الاجتماعي، بالإضافة إلى توفير الفرص لتنفيذ مبادراتهم الخاصة في ريادة الأعمال الاجتماعية.

يوفر النظام الأساسي لكل بلد موارد المناهج عبر الإنترنت ومواد إضافية بلغتهم الأم، و سيتم اختيار هذه المواد من قبل الخبراء لتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين على أفضل وجه. 

يُعد Learning Passport جزءًا من شراكة Generation Unlimited للتعليم عن بعد، والتي تهدف إلى استخدام التكنولوجيا للتعامل مع التحديات التي يواجهها الطلاب والمؤسسات التعليمية .

Generation Unlimited هي شراكة عالمية متعددة القطاعات مصممة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للتعليم والتدريب والعمل بالنسبة للشباب.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022