مطارات أوكرانيا تطلب دعم الحكومة بسبب تعليق الرحلات

مصدر الصورة - موقع "إر بي كا" أوكرانيا
نسخة للطباعة2020.04.02

طالبت جمعية "مطارات أوكرانيا" للطيران المدني (AAUCA)، التي تضم 95 شركة ومنظمة من 15 دولة حول العالم، بما في ذلك 21 مطارا أوكرانيا ومشاركا بارزا في سوق النقل الجوي، طالبت الحكومة بالحضول دعم بسبب تعليق الرحلات الجوية أثناء فترة الحجر الصحي.

تم توجيه الطلب إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ورئيس البرلمان دميترو رازومكوف، ورئيس الوزراء دينيس شميهال، وفق ما ذكر موقع مطار "إيغور سيكورسكي" الدولي.

وأوضحت الجمعية أنه على الرغم من الحجر الصحي وتعليق الرحلات الجوية، لا يمكن الحفاظ على المطارات الدولية مؤقتا، مضيفة أن تشغيل المطارات ليس فقط مهمة اجتماعية اقتصادية، ولكنه أيضًا عنصر دعم مستوى مناسب من الأمن القومي للبلاد.

وقال البيان: "بدون الدعم، لن تتمكن مطارات الدولة وخدمة الحركة الجوية (مؤسسة خدمات الحركة الجوية الأوكرانية الحكومية) من أداء مهامها، لا سيما من أجل مصلحة الأمن والدفاع عن الدولة، وسيتعين عليها إيقاف أنشطتها والرحلات الجوية في المجال الجوي الأوكراني".

وطلبت الجمعية من الحكومة اتخاذ مجموعة من الإجراءات العاجلة، ولا سيما للموافقة على برنامج دعم الدولة المستهدف لصناعة الطيران، وتخصيص تمويل من الميزانية الوطنية مباشرة إلى المطارات لضمان رحلات طائرات وزارة الدفاع، وإعفاء شركات الطيران من ضريبة القيمة المضافة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021