برنامج جديد من صندوق النقد الدولي لتمويل أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.04.02

قال رئيس البنك الوطني الأوكراني ياكيف سمولي إنه يأمل في اعتماد البرلمان الأوكراني نهائيا قانونا حول البنوك خلال الأسبوع المقبل، يسمح بتلقي برنامج من صندوق النقد الدولي (IMF)، والتمويل ذي الصلة من البنك الدولي وغيرهم من المقرضين الرسميين.

خلال مؤتمر عبر الإنترنت لمجلس إدارة البنك الأوكراني مع جمعية رجال الأعمال الأوروبيين، قال سمولي: "نأمل أن يصوت البرلمان الأوكراني في القراءة الثانية الأسبوع المقبل على مشروع القانون، وهذا سيفتح الباب أمام برنامج صندوق النقد الدولي".

أعلن سمولي أنه بالإضافة إلى البنك الدولي، فإن الأمر يتعلق بالمساعدة المالية الكلية من الاتحاد الأوروبي، والتي يمكن توسيعها، وكذلك المساعدة من حكومتي كندا واليابان.

وأشار أيضًا إلى أن أوكرانيا تعتمد على تمويل صندوق النقد الدولي لبرامج مكافحة فيروس كورونا بمبلغ 1.4 مليار دولار أو أكثر.

وأكد سمولي بالقول: "أعتقد أننا إذا حصلنا على هذا التمويل، فسنتمكن من خوض الأزمة التي اجتاحت العالم كله بهدوء اليوم".

وأشار إلى أنه "ينبغي إرسال معظم الأموال من صندوق النقد الدولي إلى الميزانية الوطنية، التي تتحمل العبء المالي الرئيسي للتغلب على الوباء في أوكرانيا، لتغطية عجز الميزانية وإنشاء صندوق لمكافحة الفيروس في أوكرانيا".

وفقا لرئيس البنك الوطني، تبلغ احتياطيات أوكرانيا الدولية اليوم نحو 25 مليار دولار، وهي كافية حتى يتمكن البنك الأوكراني من الحفاظ على الاستقرار المالي، من خلال إجراء تدخلات العملة إذا لزم الأمر.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.