أندري شيفتشينكو: جائحة كورونا تشبه كارثة تشيرنوبيل

نسخة للطباعة2020.03.29

يرى أندري شيفتشينكو أسطورة فريق إي سي ميلان وتشيلسي الأسبق، أوجه تشابه كبيرة بين جائحة فيروس كورونا المستحدث «كوفيد 19»، وكارثة تشيرنوبيل النووية التي عاشها في صغره، مشيرا إلى أن العاملين في المجال الصحي حاليا، هم أبطال هذا العصر.

يخضع شيفتشينكو الذي ارتدى قميص فريق تشيلسي بين عامي 2006 و2009، للعزل المنزلي حاليًا في إنجلترا، حيث يواجه موقفًا مشابهًا لما حدث له في طفولته حيث أجبر في عمر التاسعة على الرحيل من العاصمة الأوكرانية كييف، بسبب الحادث النووي في محطة تشيرنوبيل للطاقة عام الـ 1986.

وقال نجم فريق ميلان الإيطالي، في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس إيطاليا»: «أنا بالقرب من لندن، أعيش خارج المدينة، لقد تم حبسي لمدة 10 أيام تقريبًا، نحن نعيش هذه اللحظة الصعبة وكلنا أمل بأن تتحسن الأمور، الحل الوحيد هو احترام القواعد التي وضعتها الحكومة، والبقاء في المنزل، وإعطاء الأطباء الفرصة للقيام بعملهم».

وأضاف نجم منتخب أوكرانيا السابق: «إن جميع الأطباء في العالم يقدمون عملا رائعا، أيضًا الممرضات والمتطوعون. شكرًا جزيلًا على كل ما تقومون به من أجلنا، أنتم حقًا أبطال عصرنا».

وعن كارثة تشيرنوبيل، تحدث أيقونة الروسونيري: «لقد واجهت وضعًا مشابهًا جدًا عندما كنت في التاسعة من عمري، وحصل انفجار محطة الطاقة النووية حينذاك، كان وقتًا صعبًا، لكن الحل الوحيد هو الإيمان بقرارات الحكومة، ولا يتعين علينا القيام بأشياء غبية، علينا عدم مغادرة المنزل».

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022