بنك الاستثمار الأوروبي يخصص 40 مليون يورو لمساعدة أوكرانيا في وجه كورونا

نسخة للطباعة2020.03.24

يخطط بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) لتخصيص 40 مليون يورو لأوكرانيا، بهدف مساعدتها على مكافحة الفيروس التاجي "كورونا"، من خلال شراء المعدات الطبية اللازمة. 

وقالت وزارة التنمية الإقليمية: "في الأسبوع الماضي، عقد وزير تنمية المجتمعات والأقاليم الأوكرانية أوليكسي تشيرنيشيف اجتماعا مع بنك الاستثمار الأوروبي عبر الإنترنت. ناقش الطرفان منح قرض بقيمة 40 مليون يورو لاتخاذ التدابير اللازمة للتغلب على الفيروس التاجي في أوكرانيا".

في 23 مارس، تلقت وزارة التنمية الإقليمية خطة عمل من بنك الاستثمار الأوروبي، حول تقديم قرض متفق عليه. وأضافت الوزارة أن الطرفين يتفقان الآن على تفاصيل وشروط التعاون.

وحول هذا الشأن، قالت الوزير تشيرنيشيف: "في حالة الطوارئ الحالية التي يسببها الفيروس التاجي، فإن كل مبادرة تهدف إلى تعزيز الاستجابة للوباء مهمة للغاية وعاجلة. ستعمل وزارة التنمية الإقليمية مع وزارة الصحة ووزارة المالية بهدف الحصول على نتيجة واحدة - ائتمان سريع. هذه الأموال سيتم استخدامها لشراء المعدات الطبية اللازمة، وتعمل وزارة التنمية الإقليمية بالفعل مع وزارة الصحة في أوكرانيا لإعداد قائمة المعدات التي يجب شراؤها بهذه الأموال".

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.