مسؤولة أوكرانية: آفاق التعاون مع الصين مشرقة رغم الوباء

نسخة للطباعة2020.03.14

ذكرت إيرينا نيكوراك رئيسة رابطة طريق الحرير في أوكرانيا، ذكرت أن أوكرانيا والصين وقعتا على مجموعة من الاتفاقيات، ما يعكس إمكانات كبيرة للتعاون الثنائي على الرغم من وباء "كوفيد 19".

وفي مقابلة جرت مؤخرا مع وكالة أنباء "شينخوا"، أعربت عن شكرها للصين حكومة وشعبا على دعمها للمواطنين الأوكرانيين الذين يعيشون في الصين، وبذل كل ما في وسعها لمساعدتهم على العودة إلى أوكرانيا.

وقالت نيكوراك إن الحكومة الصينية شاركت بنشاط خبرتها في الوقاية من وباء "كوفيد 19" والسيطرة عليه مع دول أخرى، وقد بذلت قصارى جهدها لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم.

ولدى إشارتها إلى أن الحكومة الصينية بذلت جهودا بارزة، وأن الشعب الصيني لعب دورا هاما في الكفاح العالمي ضد الفيروس، أوضحت نيكوراك أنه في العالم المعولم، فقط من خلال الجهود المشتركة لجميع الدول يمكن للعالم الانتصار على الوباء.

وقالت إن الشعب الأوكراني معجب بقدرة الحكومة الصينية على تعبئة البلاد كلها لمكافحة تفشي المرض في وقت قصير، مضيفة أن المستشفى المؤقت الذي بنته الحكومة الصينية في أقل من 10 أيام أظهر كفاءة وحماسا مذهلين.

وأكدت أن الشعب الأوكراني يدعم الشعب الصيني ويؤمن بأن الشعب الصيني سيهزم الوباء بالتأكيد.

وبينت الخبيرة الأوكرانية أنه مع انتهاء ذروة التفشي الحالي في الصين، ستستأنف الصين إنتاجها وستواصل القيام بدورها كمصنع عالمي رئيسي.

وأشادت نيكوراك بالبناء المشترك لمحطة الطاقة الشمسية في أوكرانيا كحالة ناجحة، لافتة إلى أن البلدين لديهما أيضا مجال كبير للتعاون في بناء المجمعات الصناعية.

شينخوا

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.