من داخل طائرة عادت من إيطاليا المنكوبة بكورونا.. بث مباشر يثير مخاوف الأوكرانيين

نسخة للطباعة2020.03.13

في وقت متأخر من ليلة الأمس، أجرى طبيب أوكراني بثا مباشرا من داخل طائرة أوكرانية تقل أوكرانيين وأجانب (معظمهم مصريين وهنود)، قال فيه إن معظم الركاب مصابون بأعراض الفيروس، وإن السلطات الإيطالية دفعت بهم إلى ركوب الطائرة دون أي فحوصات أو إجراءات أمنية، بهدف "التخلص من جميع الأجانب"، على حد قوله.

وأشار إلى أن معظم الركاب يعانون من السعال وارتفاع درجات الحرارة، وكرروا طلب عقار "تيرافلو" من المضيفات، إضافة إلى استخدام مساحيق طبية أخرى يحملونها معهم.

البث المباشر أظهر كيف دخل فريق طبي إلى الطائرة لفحص الركاب، قبل الإعلان عن منع دخول 3 منهم فقط، الأمر الذي اعتبره الطبيب أنتون هورا مدعاة للسخرية.

وأكد الطبيب أنتون هورا أن هذه ليست الطائرة الأوكرانية التي تقل أوكرانيين وأجانبا من إيطاليا، وأن معظم الركاب يخرجون من المطار وينتشرون بين المدن، أو يبقون فيه انتظارا للعبور إلى وجهتهم اللاحقة.

واعتبر أن إعلان الحجر شكلي ولم يطبق، وأن السلطات الأوكرانية تتستر به على تقصيرها، وعلى حقيقة أن حملة الفيروس العائدين من إيطاليا وغيرها كثر في أوكرانيا.

هورا أجرى البث المباشر من الطائرة على أرض مطار "بوريسبيل" قرب العاصمة كييف، ثم أجرى بثا مباشرة من داخل المطار، ومن القطار المتجه إلى مدينة كييف، معتبرا أن إجراءات السلامة شبه معدومة، وشكلية فقط.

فيديوهات هورا أثارت مخاوف كبيرة في الشارع الأوكراني، واهتماما لافتا من قبل وسائل الإعلام المحلية، خاصة وأنها ضرب جميع تصريحات الطمأنة التي أدلى بها مسؤولو وزارة الصحة، ورفعت سقف توقعات انتشار العدى بفيروس كورونا في أوكرانيا.

أوكرانيا برس

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.