إغلاق أكثر من 290 مدرسة بسبب تفشي الأنفلونزا والسارس في جنوب أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.02.08

أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية، اليوم، أنه تم إغلاق المئات من المدارس جنوبي البلاد بسبب تفشي الأنفلونزا والسارس بشكل يستدعي العمل على منع مزيد انتشارهما .

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنه تم اغلاق أكثر من 290 مدرسة في منطقة "تشيرنيفتسي" بالخصوص جراء تفشي وبائي الأنفلونزا والسارس، لافتة إلى أن هذا الرقم يمثل أكثر من 50 في المئة من جميع المدارس العمومية التي تم الكشف فيها عن اصابات بالفيروسين.

وأكدت أنه اعتبارا من اليوم، تم إغلاق 210 مؤسسة تعليمية تمثل 6ر51 في المئة، كما تم إغلاق 80 مؤسسة مختصة في التعليم الأولي التمهيدي،أي ما يمثل 20 في المئة من مجموع هذا النوع من المدارس، مشيرة الى أن القرار يعني معظم المؤسسات التعليمية في مقاطعات "هليبوتسكي" و "نوفوسيليتسكي" و "ستوروشينيتس".

كما قالت إن قرار الإغلاق قد يبقى ساريا في حال استمرار ارتفاع معدل الإصابة بالأنفلونزا والسارس وتمديد الحجر الصحي، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستمر إغلاق المؤسسات التعليمية إلى غاية 16 فبراير الجاري، خاصة وأن عتبة وباء السارس بمنطقة "تشيرنيفتسي" تتجاوز أكثر من 30 في المئة.

يشار إلى أن العالم يرفع أقصى درجات التأهب للتصدي لمخاطر مزيد انتشار فيروس كورونا المستجد الذي ظهر وجوده في نحو 24 دولة غير الصين التي ظهر فيها لأول مرة منذ أيام.

الإعلام المحلي - وكالات

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.