شركة أسيلسان التركية تفتح مكتبا لها في باكستان وأوكرانيا في مطلع 2020

نسخة للطباعة2019.12.17

تعتزم شركة شركة “أسيلسان” (ASELSAN) عملاق الصناعات الدفاعية التركية، فتح مكتب لها في باكستان وأوكرانيا في مطلع كانون الثاني/ يناير المقبل بهدف تعزيز فرصها التسويقية، وفق ما ذكرت صحيفة صباح، في 14 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وتبيع أسيلسان منتجاتها حاليًا إلى 65 دولة، وتهدف الشركة إلى توسيع معاملاتها الدفاعية مع أوكرانيا وباكستان اللتين أبدتا اهتمامًا بمنتجات الدفاع التركية.

وللشركة التركية أيضًا مكاتب في أذربيجان والفلبين وقطر والأردن وكازاخستان والمملكة العربية السعودية وماليزيا وجنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة ومقدونيا الشمالية.

وتشتهر أسيلسان بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية، وتعد من الشركات التركية الرائدة في تصميم وإنتاج وتركيب أدوات وأنظمة الاتصالات بين القوات البرية والجوية والبحرية وفقا للمعايير العسكرية، كما تعد واحدة من أبرز الشركات التركية المنتجة للتكنولوجيا الفائقة والصناعات الدفاعية.

وشهد التعاون التركي الباكستاني في مجال العلاقات الدفاعية زيادة كبيرة خلال العامين الماضيين، عقب التوقيع على اتفاقية مشتركة تشمل بيع مروحيات أتاك التركية ومنتجات مشروع “ميلغام” لترسانة الجيش التركي إلى باكستان.

وفي شهر حزيران/ يونيو الماضي وقعت أسيلسان اتفاقا لبيع الطوربيد الدفاعي “ZARGANA” المضاد للطوربيدات إلى باكستان. وفي شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وقعت أسيلسان، و”أسفات” (ASFAT) للصناعات العسكرية البحرية التشغيلية عقدا جديدا مع باكستان، وذلك لتزويدها بسفن حربية متطورة بقيمة تبلغ 176 مليونًا و900 ألف يورو.

وعلى صعيد مبيعات أسيلسان الدفاعية لأوكرانيا، وقعت الشركة اتفاقا في أيار/ مايو الماضي مع شركة “سبيتس تيكنو إكسبورت” الحكومية الأوكرانية لتزويد أوكرانيا بأجهزة تصوير حرارية تعمل على تبريد أنظمة الأسلحة المضادة للدبابات الموجهة.

وتعد أسيلسان المورد الرئيسي لأنظمة الاتصالات اللاسلكية للجيش الأوكراني منذ عام 2017.

وكالات

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.