وزير الدفاع الأوكراني: أوكرانيا "ساحة حرب سيبرانية"

نسخة للطباعة2019.11.25

قال وزير الدفاع الأوكراني أندري زاهورودنيوك إن بلاده تتعرض باستمرار للهجمات السيبرانية والإعلامية في نفس الوقت.

وأشار الوزير في كلمة أمام منتدى الأمن الدولي في هاليفاكس (كندا)، أنه يجب تعليم  الأطفال في المدارس كيفية مواجهة التحديات الحديثة التي تواجه المجتمع في إطار المعلومات والحروب الإلكترونية. 

الوزير، وأثناء حديثه في حلقة نقاش حول موضوع التأثير الهجين والتهديدات السيبرانية، أشار إلى أن أوكرانيا اليوم لا تواجه العدوان المسلح فحسب، بل أصبحت في الواقع "ساحة معركة"، وتتعرض باستمرار للهجمات، سواء في المعلومات أو في الفضاء السيبراني.

وقال: "نحن نتعلم باستمرار ونعرف الكثير من الأشياء ونفهمها. لقد تعلمنا بالفعل محاربة مثل هذه الهجمات، ولكن الفضاء يتطور باستمرار، ما يدفعنا إلى العمل بنشاط أكبر. واليوم، تستثمر العديد من الدول في تطوير الاتجاه السيبراني، ولكن لسوء الحظ، لن نعمل أبدا بشكل أسرع من أولئك الذين يطورون عن قصد أشكالًا جديدة من عمليات شن الحروب السيبرانية. وبالتالي، فإن عامل المقاومة الوحيد الممكن هو الجهود المشتركة للبلدان، وكذلك الأشخاص الذين يعيشون فيها". 

ووفقًا للوزير، ينبغي تدريس هذا الأمر في المدارس، لتعليم السكان منذ الطفولة كيفية التمييز بين الحقيقة والأكاذيب، وكيفية التحقق من المعلومات والالتزام بالنظافة الرقمية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022