أوكرانيا تخطف التعادل من صربيا في الوقت القاتل

نسخة للطباعة2019.11.18

تعادلت صربيا مع ضيفتها أوكرانيا متصدرة المجموعة الثانية 2-2 مساء اليوم الأحد في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات يورو 2020.

واعتقدت صربيا أنها في طريقها لإلحاق الهزيمة الأولى بأوكرانيا، لكن البديل أرتيم بيسيدين أنقذ بلاده بإدراكه التعادل 2-2 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

واستهل المنتخب الصربي اللقاء بأفضل طريقة من خلال تقدمه بهدف لنجم أياكس الهولندي دوشان تاديتش من ركلة جزاء إثر لمسة يد داخل المنطقة الجزاء من ميكولا ماتفيينكو (9)، لكن رجال المدرب أندريه شفتشنكو أطلقوا المواجهة من نقطة الصفر بإدراكهم التعادل في الدقيقة 33 بكرة رأسية من رومان ياريمشوك إثر عرضية متقنة من فيكتور تسيغانكوف.

واستعادت صربيا التي منيت بهزيمة مذلة ذهاباً على أرض أوكرانيا بخماسية نظيفة، تقدمها في بداية الشوط الثاني عبر ألكسندر ميتروفيتش الذي وصلته الكرة من تاديتش فسيطر عليها بصدره قبل أن يسددها في الشباك (56).

وبقيت النتيجة على حالها حتى الثواني القاتلة حين نجح البديل بيسيدين في خطف التعادل بعد عرضية من أندريه يارمولينكو (3+90).

وبهذه النتيجة أصبحت صربيا في المركز الثالث في المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن البرتغال (17 نقطة) الثانية التي هزمت لوكسمبورغ بهدفين نظيفين وضمنت تأهلها، فيما تتصدر أوكرانيا التي حسمت تأهلها قبل البرتغال الترتيب برصيد 20 نقطة.

ولا يزال بإمكان صربيا التواجد في النهائيات القارية من خلال حصولها على إحدى البطاقات الأربع التي ستحسم في ملحق دوري الأمم الأوروبية في آذار/مارس المقبل، كونها تصدرت مجموعتها في المستوى الثالث للنسخة الأولى من البطولة القارية.   

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.