بسبب عنصرية جماهير في أوكرانيا... طرد لاعب وبكاء آخر

نسخة للطباعة2019.11.12

شهدت مواجهة فريقي شاختار دونيتسك، ودينامو كييف، في بطولة الدوري الأوكراني، أزمة حادة بسبب عنصرية بعض الجماهير في المدرجات، تجاه لاعبين برازيليين، الأمر الذي أجبر على إيقاف المباراة لفترة من الوقت، حرصاً على عدم تصادم اللاعبين.

وكشف موقع "بي بي سي" البريطاني، أنّ لاعبَي فريق شاختار دونيتسك البرازيليَّين تايسون ودينتينيو تعرضا لهتافات عنصرية من جماهير فريق دينامو كييف، رغم أنّ منظمي المباراة حذروا الجماهير من عدم تكرارها.

ولم يتقبل اللاعب البرازيلي تايسون الهتافات العنصرية التي وجهتها مجموعة من جماهير فريق دينامو كييف، حيثُ قام بحركة بأصبعه وسرق الكرة من حارس المرمى وسددها نحو المدرجات في الاتجاه الذي سمع منه البرازيلي الهتافات العنصرية، ليوجه إليه حكم مباراة البطاقة الحمراء.

وساند لاعبو فريق دينامو كييف اللاعب البرازيلي تايسون، قبل خروجه من الملعب بعد تلقيه البطاقة الحمراء، غير أنّه لم يكن الوحيد الذي تعرض لمثل هذه الهتافات، إذ تعرض زميله ديتينيو أيضاً للعنصرية من الجماهير، الذي خرج من الملعب باكياً، وسانده لاعبون من فريق دينامو كييف أيضاً.

وتحدث مدرب فريق شاختار دونيتسك الأوكراني لويس كاسترو، بعد المباراة، وقال: "هتافات العنصرية غير مقبولة نهائياً. أنا أساند جميع مَن تعرض للعنصرية واللاعبين الذين تعرضوا لمثل هذه التصرفات اليوم. هذه الهتافات كانت وستبقى عاراً على الجميع. علينا جميعاً محاربة العنصرية، كل يوم، كل دقيقة وكل ثانية".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.