بدءا من 20 نوفمبر 2019.. حجاب المسلمات مسموح في الوثائق الرسمية الأوكرانية

نسخة للطباعة2019.11.15

في اتصال هاتفي مع مفتي مسلمي أوكرانيا الشيخ سعيد إسماعيلوف، أكدت نائب وزير الشؤون الداخلية تتيانا كوفالتشوك أن قرار وزارة الداخلية المتعلق بإمكانية التصوير بالحجاب سيدخل حيز التنفيذ في 20 نوفمبر 2019، وفق ما جاء على موقع الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة".

بناء على هذا القرار، ستتمكن مسلمات أوكرانيا من استخدام صورهن (مع الحجاب) في بطاقات الهوية أو جوازات السفر، بشكل رسمي، ودون طلب أي استثناءات.

دخول القانون حيز التنفيذ في 20 نوفمبر الجاري يعتبر تتويجا لجهود قادتها الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة"، بالتعاون والتنسيق مع عدة منظمات مدنية واجتماعية ودينية أوكرانيا، بهدف السماح بالحجاب رسميا، بعد كان التصوير محل جدل في عدة مدن، وعدة هيئات معنية.

في بعض المدن الأوكرانية، لم تواجه المسلمات مشاكل تتعلق بلصق صورهن بالحجاب على الوثائق، ولكن في مدن أخرى، رفضت طلبات مسلمات أخريات، ما صعب عليهن تطبيق التعاليم الإسلامية المتعلقة بالمظهر.

وجاء على موقع الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة"، أن "الإدارة، وفضيلة المفتي الشيخ سعيد إسماعيلوف، يتقدمون بالتهنئة لمسلمي أوكرانيا، وبالشكر والتقدير لوزارة الداخلية وجميع المؤسسات والمنظمات المعنية، التي أبدت تعاونا كبيرا خلال الشهور الماضية، تكلل بقرار أثبت حرص أوكرانيا على مصالح جميع مكوناتها العرقية والدينية".

موقع الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.