في مدينة كامينسكي.. "أمّة" تفتتح مسجدا جديدا لمسلمي أوكرانيا

نسخة للطباعة2019.10.25

حدث سعيد جديد شهدته أوكرانيا ومسلموها خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019، بافتتاح مسجد آخر في البلاد خلال هذا الشهر.

في الـ20 من أكتوبر تجمع عشرات المسلمين وغير المسلمين في مدينة كامينسكي بمنطقة دنيبروبيتروفسك شرق العاصمة كييف، ليكونوا شاهدين على حدث تاريخي خاص بمسلمي وباقي سكان المدينة.

من بين المشاركين حضر مسؤولون في إدارة منطقة دنيبروبيتروفسك، ودائرة الأديان فيها، وممثلون عن عدة كنائس ومنظمات دينية ومدنية.

تكريم وتهاني

قبل قص شريط الافتتاح، فضيلة الشيخ سعيد إسماعيلوف مفتي الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" كرم الشيخ فيتالي أوفيركو بوسام "خدمة المسلمين وأوكرانيا"، تقديرا له على جهوده في مجال جمع التبرعات وبناء المسجد بالتعاون والتنسيق مع "أمّة".

بدوره شكر الشيخ أوفيركو الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمّة" على جهودها في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين في مجتمع أوكرانيا، مؤكدا أن المسجد سيكون منارة دينية ثقافية وتعليمية تربوية لمسلمي المدينة وباقي شرائح مجتمعها.

القسيس دميترو بوفورونتي ممثل الكنيسة الأرثوذكسية في كامينسكي، هنأ المسلمين بهذا الحدث السعيد، وعبر عن سعادته الشخصية بحقيقة أن المسلمين والمسيحيين إخوة وشركاء حقيقيون في مجتمع كامينسكي، متمنيا السلام والتوفيق لمسلمي المدينة وإدارة المسجد.

وسط تصفيق حار ومشاعر البهجة والسرور، فضيلة مفتي مسلمي أوكرانيا الشيخ سعيد إسماعيلوف قص شريط الافتتاح إلى جانب عدد من الضيوف المشاركين، معلنا بذلك ولادة مسجد جديد يخدم مسلمي أوكرانيا ومجتمعها، كما قال.

يذكر أن تعداد مسلمي أوكرانيا يبلغ نحو مليون نسمة، من أصل نحو 42 مليونا، إضافة إلى وجود مئات الآلاف من المسلمين في شبه جزيرة القرم المحتلة، وإقليم الدونباس شرق البلاد.

أوكرانيا برس

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.