البنتاجون يعلن انضمامه للكونجرس للمساعدة في التحقيق بقضية أوكرانيا

نسخة للطباعة2019.10.13

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير، اليوم الأحد، أن "البنتاجون" سيتعاون مع لجنة التحقيق المختصة بقضية تهديد ترامب لأوكرانيا بحجب المساعدات الأمريكية، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي، إلى أن "البنتاجون" ستعمل على المساعدة في التحقيق تجنبًا لقيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمحاولة تقييد الكشف عن المعلومات.

النواب الأمريكي يستدعي البنتاجون ومكتب ميزانية البيت الأبيض بشأن وثائق أوكرانيا

وتابع مارك إسبير، خلال مقابلة تليفزيونية في برنامج "Face The Nation" التابع لشبكة "CBS" الأمريكية، أن وزارته ستعمل على بذل قصار جهدها لمساعدة الكونجرس والامتثال لاستدعاء لجان تسعى للحصول على سجلات تتعلق بحجب المساعدات العسكرية عن أوكرانيا.

وحذر وزير الدفاع الأمريكي، خلال مقابلة أخرى مع شبكة "فوكس نيوز صنداي" الأمريكية، من أن ترامب وغيره من المسئولين قد يخلقون تعقيدات للامتثال قبل الموعد النهائي للرد المقرر الثلاثاء المقبل، متابعًا: "لا أعرف ما هي القيود والوثائق التي قد تكون لدينا داخليا فيما يتعلق بالإفراج عنها للبيت الأبيض".

يذكر أن الديمقراطيون يحققون فيما إذا كان ترامب قد حجب المساعدات العسكرية البالغة 250 مليون دولار لأوكرانيا، للضغط عليها بالتحقيق ضد نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، المرشح الديمقراطي البارز الأوفر حظًا لمواجهة ترامب في انتخابات العام المقبل.

وكان رؤساء الديمقراطيات من ثلاث لجان بمجلس النواب أرسلوا أمر استدعاء إلى إسبير في 7 أكتوبر الجاري، وأعطوه مهلة حتى الـ 15 أكتوبر للرد محذرين من أن الفشل في القيام بذلك سيشكل دليلًا على وجود عائق.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022