أوكرانيا تعرض على تركيا شراء طائرات النقل العسكري أنتونوف AN-178

نسخة للطباعة2019.09.27

كرت صحيفة” كييف بوست”، في 26 أيلول/ سبتمبر الجاري، أن وزير الداخلية الأوكراني، أرسين أفاكوف، عرض على نظيره التركي، سليمان صويلو، شراء تركيا لعدد من طائرات أنتونوف An-178 للنقل العسكري.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين على هامش مهرجان “تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء والذي انطلق الثلاثاء في مدينة إسطنبول الأسبوع الماضي بمشاركة محلية ودولية واسعة.

ونقلت الخدمة الصحفية بوزارة الشؤون الداخلية عن أفاكوف قوله “آمل أن يولي الجانب التركي اهتمامًا بآخر طراز من  An-178”.

وأضاف أفاكوف أن “الطائرة عرضت خلال مهرجان التكنولوجيا في إسطنبول، والذي يشرفنا أن نحضره. تخطط وزارة الشؤون الداخلية لأوكرانيا لشراء 13 طائرة من هذا النوع لدائرة الطوارئ الحكومية للقضاء على الحرائق وللحرس الوطني”.

بدوره، أشاد وزير الداخلية التركي بالطائرة وأعرب عن اهتمامه بهذه الطائرة الأوكرانية، كما أشاد بالتعاون مع أوكرانيا في تحديث مروحيات Mi-17 في أوكرانيا.

يذكر أن طائرة النقل متعددة الأغراض An-178 تم تطويرها في مؤسسة أنتونوف المملوكة للدولة، والتي تعد جزءًا من مجمع الدولة الصناعي “أوكر أوبورون بروم”، وتشارك نحو 200 شركة من 15 دولة في التعاون في إنتاج الطائرة.

ووفقا لمؤسسة أنتونوف، يعتمد هذا الطراز على أنتونوف 158، وأعلن عنها في شباط/ فبراير عام 2010 وكشف النقاب عنها في 2015 وأنطلقت في أولى رحلاتها في يوم 7 أيار/ مايو 2015.

ويصل ارتفاع الطائرة إلى 12 كم، ويبلغ مداها 5500 كم، والحد الأقصى للسرعة هو 825 ​​كم/ ساعة. وهي قادرة على نقل ما يصل إلى 18 طنًا من البضائع، بما في ذلك الحاويات البحرية الثقيلة. يمكن أن تهبط وتقلع من أي مطار، بما في ذلك المهابط غير المعبدة.

 ويمكن للطائرة أن تحمل 99 جنديا، و80 عنصرا من قوات المظلات علاوة على إجلاء 70 شخصا من المرضى والجرحى، كما تستخدم في عدد من المهمات بما في ذلك توفير الدعم اللوجستي للقوات المسلحة، وحمل الأفراد المصابين ونقل المركبات الخفيفة. ويمكن استعمالها أيضا لمهام النقل وعمليات تسليم المعدات والمحركات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022