أوكرانيا ترسل دفعة ثانية من عربات "بي تي آر 4" المدرعة إلى العراق

أوكرانيا ترسل دفعة ثانية من عربات "بي تي آر 4" المدرعة إلى العراق
السفير العراقي (الثاني من اليمين) مصافحا نائب رئيس شركة "أوكر سبيتس إكسبورت" في ميناء أوديسا
نسخة للطباعة2012.09.13

من المقرر أن تنطلق اليوم من ميناء أوديسا بأوكرانيا باخرة شحن تحمل 62 مدرعة من طراز "بي تي آر 4"، وذلك كدفعة مدرعات ثانية في إطار اتفاق بقيمة 2.4 مليار دولار، تزود بموجبه أوكرانيا العراق بـ 420 مدرعة من ذات الطراز.

وقد تم تحميل المدرعات بحضور السفير العراقي لدى أوكرانيا شورش خالد سعيد، الذي عبر عن سعادته باستلام الدفعة الثانية من المدرعات الأوكرانية، التي يعتبرها المختصون العراقيون من المعدات العسكرية القوية والحديثة وذات الكفاءة النوعية، على حد وصفه.

وأشار إلى أن استلام العراق للدفعة الثانية من المدرعات سيكون خطوة جديدة على طريق التعاون لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وعبر سعيد عن أمله بأن تثمر الجهود المشتركة بإنجاح تنفيذ ما تبقى من بنود في الاتفاق العسكري المبرم بين البلدين، وذلك باستلام الدفعة الثالثة من المدرعات بحلول نهاية العام الجاري".

ومن جهته أكد نائب رئيس شركة شحن الآليات والمعدات العسكرية "أوكر سبيتس إكسبورت" فاديم كوجيفنيكوف أن الاتفاق "الضخم" بين أوكرانيا والعراق قد يكون أساسا لإبرام صفقات جديدة.

وفي هذا السياق أشار إلى أنه سيتم في المستقبل إبرام اتفاقيات جديدة لتوريد قطع الغيار وخدمات الصيانة، خاصة وأن العراق يعتمد لإعادة تشكيل قواته المدرعة في الوقت الراهن على المعدات العسكرية المصنعة في أوكرانيا".

أوكرانيا برس + السفارة العراقية (بتصرف)

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.