التجارة تنمو وفرص الاستثمار تبحث بين أوكرانيا والإمارات

التجارة تنمو وفرص الاستثمار تبحث بين أوكرانيا والإمارات
القطاع الخاص في كل من الإمارات وأوكرانيا يسعى إلى تعزيز الشراكة للاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة
نسخة للطباعة2012.09.12

تعقد اللجنة الإماراتية الأوكرانية المشتركة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر المقبل اجتماعا في أبو ظبي، يبحث نمو الفرص الاستثمارية المشتركة بين البلدين، في ظل تزايد التبادل التجاري بينهما.

وأشار بيان للسفارة الأوكرانية في أبو ظبي إلى أن وزير خارجية أوكرانيا قسطنطين هريشينكو سيجري زيارة رسمية للإمارات في 7 و8 من الشهر المقبل، ليترأس الوفد الأوكراني خلال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الإمارات وأوكرانيا.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي 467.2 مليون دولار (كان حجم الصادرات الأوكرانية منه 394 مليون دولار)، فيما تجاوز التبادل التجاري بين أوكرانيا والإمارات خلال الفترة من كانون الثاني/يناير إلى حزيران/يونيو من العام الجاري 270 مليون دولار.

وهناك العديد من الشركات الأوكرانية التي فتحت مكاتب تمثيلية لها في الإمارات، من بينها شركة "موتور سيتش" لصناعة محركات الطائرات والمروحيات، وشركة "إنتربايب" المصنعة للأنابيب والعجلات الفولاذية، وشركة "ميت إنفيست" لصناعة الحديد.

ويعمل الجانبان الأوكراني والإماراتي على إيجاد واستثمار الفرص الاستثمارية في مجال الزراعة والطاقة المتجددة والتقنيات العليا والبنية التحتية، ويسهم عقد الاجتماعات المنتظم للجنة الحكومية المشتركة في بحث وتنفيذ مشروعات استثمارية جديدة.

ويسعى القطاع الخاص في كل من الإمارات وأوكرانيا إلى تعزيز الشراكة بين الطرفين في إطار الاتصالات الجارية حاليا بين الجانبين، للاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة.

الصحافة الإماراتية

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.