نشيد أوكرانيا الوطني بصوت 35 ألفا في مباراة أوكرانيا وأستراليا (فيديو)

نشيد أوكرانيا الوطني بصوت 35 ألفا في مباراة أوكرانيا وأستراليا
نسخة للطباعة2011.11.16

المباراة انتهت بفوز أوكرانيا على أستراليا 2 - 1

فاجأ الجمهور الأوكراني في المبارة التي جمعت وديا بين منتخبي أوكرانيا وأستراليا بكرة القدم على ملعب "لفيف أرينا" بمدينة لفيف غرب أوكرانيا في إطار الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012، فاجأ نفسه واللاعبين ووسائل الإعلام عندما أنشد النشيد الوطني الأوكراني بعفوية عند بداية المباراة، في فقرة استعراض أسماء اللاعبين والحكام والترحيب بالفريق الضيف.

فبعد النشيد الوطني الأسترالي عزف لحن النشيد الأوكراني المسجل مسبقا، وعندها نهض المشجعون الأوكرانيون (وأعدادهم تقدر بنحو 35 ألفا) منشدين بصوت موحد طغى على صوت النشيد المسجل، الأمر الذي يعتبر سابقة فريدة في عالم افتتاح مباريات كرة القدم بأوكرانيا.

ثم أنشد المشجعون النشيد مرة أخرى في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، عندما كان التعادل الإيجابي 1 - 1 سيد الموقف بين المنتخبين، وخلالها تمكن المنتخب الأوكراني من إحراز هدف الفوز.

وقد علق مدرب المنتخب الأسترالي على الفوز الأوكراني بالقول إن النشيد في نهاية المباراة أشعل حماسة اللاعبين الأوكرانيين ودفعهم بقوة لتسجيل الهدف.

يذكر أن المبارة كانت الأولى على ملعب "لفيف أرينا" بعد افتتاحه رسميا قبل أيام، وذلك في إطار الاستعدادات لبطولة "يورو 2012".

ويذكر أيضا أن مدينة لفيف كانت ولا تزال تعتبر مركزا ورمزا لأحزاب وحركات التحرر القومية الأوكرانية، التي ناضلت ضد الاتحاد السوفييتي السابق للاستقلال عنه في القرن الماضي.

أوكرانيا برس

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

The game was between Ukraine and Austria not Australia

ههههه يا جماعه شكلو ما الكو علاقه بكرة القدم او الترجمه--المباراه كانت بين اوكرانيا والنمسا مش استراليا

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.