في إطار الاستعداد لليورو 2012.. ألمانيا تفلت من هزيمة مذلة أمام أوكرانيا

في إطار الاستعداد لليورو 2012.. ألمانيا تفلت من هزيمة مذلة أمام أوكرانيا
نسخة للطباعة2011.11.12

المباراة أجريت في إطار استعدادات الفريقين لبطولة اليورو 2012

أفلتت ألمانيا من هزيمة مذلة أمام مضيفتها أوكرانيا، وعادت من بعيد لتنتزع تعادلا ثمينا 3-3 يوم أمس الجمعة بمناسبة تدشين الملعب الأولمبي في كييف بمباراة دولية ودية لكرة القدم أجريت في إطار استعدادات الطرفين لنهائيات كأس أمم أوروبا 2012، التي تستضيفها أوكرانيا بالمشاركة مع بولندا.

وشكلت المباراة فرصة لمدرب الألمان يواكيم لوف لتجربة بعض الوجوه الشابة، وأراح بعض النجوم كالقائد فيليب لام وحارس المرمى مانويل نوير والمهاجم ميروسلاف كلوزة، إضافة إلى غياب باستيان شفاينشتايغر بسبب إصابته بكسر في عظمة الترقوة.

وجرب لوف الثنائي مسعود أوزيل وماريو غوتسه، لكن دون أن يصيب نجاحا أمام التنظيم الدفاعي الجيد لأصحاب الأرض، كما أن الغريب في الأمر أن لوف نهج خطة 3-5-2 التي لم تعد تلجأ إليها الفرق.

ودفع لوف ثمن ذلك، حيث استغل أصحاب الأرض خطأ دفاعيا لافتتاح التسجيل على الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية لبطولة "يورو 2012"، وذلك عبر أندريه يارمولنكو، ثم أضاف يفهين كونوبليانكا الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع قطع به مسافة 30 مترا، وانفرد بالحارس وراوغه وأودع الكرة داخل المرمى.

وقلص طوني كروس، الذي كان أحد نجوم المباراة، الفارق بعد 3 دقائق من تسديدة قوية من 25 مترا، لكن سيرهي نازارنكو أعاده الى سابق عهده في الدقيقة 45 من تسديدة قوية من 30 مترا.

وأجرى لوف تبديلات في الشوط الثاني من خلال الدفع باللاعب شورله، فأعاد الحيوية إلى خط الهجوم، ونجح البديلان سايمون رولفز وتوماس مولر في تسجيل هدفين حققا التعادل.

الفرنسية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022