مقاتلتان من طراز "ميغ – 29" تمنعان طائرة حكومية روسية من عبور أجواء أوكرانيا

مقاتلتان من طراز "ميغ – 29" تمنعان طائرة حكومية روسية من عبور أجواء أوكرانيا
منعت أوكرانيا طائرة حكومية روسية من عبور أجوائها في طريقها من العاصمة المولدافية كيشينيوف إلى موسكو
نسخة للطباعة2014.05.11

منعت أوكرانيا طائرة حكومية روسية من عبور أجوائها في طريقها من العاصمة المولدافية كيشينيوف إلى موسكو، وكان على متن الطائرة وفد رسمي روسي برئاسة نائب رئيس الوزراء دميتري روغوزين ويضم وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي وعددا من نواب مجلس الدوما ومسؤولين حكوميين. 

وقد ذهب الوفد إلى كيشينيوف بعد زيارته لجمهورية بريدنيستروفيه المولدافية حيث شارك في الاحتفالات الجماهيرية التقليدية بمناسبة عيد النصر (9 مايو) في الحرب الوطنية العظمى (1941 – 1945) للشعب السوفيتي.  
وقال عضو الوفد، رئيس لجنة الدوما لشؤون رابطة الدول المستقلة والتكامل الأوراسي ليونيد سلوتسكي في اتصال بوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية: "غادر وفدنا كيشينيوف على متن الطائرة الحكومية التي كنا قد جئنا بها مع دميتري روغوزين إلى بريدنيستروفيه، ولكن على الحدود المولدافية الأوكرانية اعترضت مقاتلتان أوكرانيتان من طراز "ميغ – 29" مسار طائرتنا وأجرتا قائدها على العودة إلى مطار كيشينيوف".
وأضاف: "في غياب تقديم أية توضيحات أو تبريرات رسمية لنا افترضنا أن سبب هذا الإجراء كان عائدا إلى  وجود سياسيين روس معروفين على متن الطائرة الحكومية تشملهم العقوبات الغربية المفروضة بسبب أحداث أوكرانيا.  
هذا وعاد روغوزين الى موسكو من كيشينيوف على متن أول رحلة عادية، فيما رجع بقية أعضاء وفده الرسمي إلى العاصمة الروسية على متن رحلة عادية تالية. 
وكتب روغوزين عبر حسابه على موقع "تويتر": "يمتلك  مجمّع الصناعات الحربية (الذي يشرف عليه) مساراته"، موضحا بتهكم: "أنا صرت في موسكو والطغمة (في كييف) لم تفز بشيء"، مرفقا هذه العبارة بصورته على خلفية مطار "دوموديدوفو" الدولي في العاصمة الروسية.

أنباء موسكو

العلامات:: 
التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.